المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد تشغيل مركز تدريب المعلمين بعرب مطير

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 11:50 ص
ليلى كامل
طباعة
تفقد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، مركز تدريب المعلمين والتطوير التكنولوجي بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح.

جاء ذلك بعد بدء تشغيله لأول مرة منذ 14 عامًا على إنشائه في عام 2002 على مساحة 16 فدانًا على الرغم من تجهيزه بقاعات التدريب وأجهزة الحاسب الآلي ومعامل الكمبيوتر.

ورافق المحافظ، خلال الزيارة صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والعميد مصطفى عبد الله حسين، رئيس فرع هيئة محو الأمية، والمهندس مصطفى عبد الفتاح، رئيس منطقة أسيوط بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، وكرم عبد الحفيظ، نائب رئيس مركز الفتح، ومحمد راضي مدير مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم.

وقال "الدسوقي"، إن تشغيل مركز تدريب المعلمين والتطوير التكنولوجي بعرب مطير هو نتاج تفعيل توصيات وقرارات المجلس الأعلى للتعليم والخاصة بتشغيله والاستفادة من إمكانياته المتاحة، مشيرًا إلى حل الصعوبات التي واجهت تشغيل المركز ومنها حل مشكلة نقل المتدربين من المراكز المختلفة إلى مركز التدريب من خلال توفير أتوبيسات مجهزة، وذلك حتى يتمكن المركز من أداء دوره في تدريب المعلمين والطلاب بمختلف الإدارات التعليمية للمحافظة.

وبدأ المحافظ ومرافقوه زيارتهم للمركز بتفقد معامل الحاسب الآلي وقاعات التدريب وحجرة المخترعات الطلابية ومركز الاستكشاف ومعامل العلوم المتخصصة والمكتبة الإلكترونية.

كما تابع المحافظ إحدى الدورات التدريبية التي ينظمها المركز للمعلمين وأخصائي الحاسب الآلي في مجال صيانة الكمبيوتر، والتقى بالمتدربين وحثهم على الاستفادة من جميع الإمكانات المتاحة بالمركز وتعظيم الاستفادة من تلك الدورات في النهوض بالعملية التعليمية.

وأشار صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إلى أن مركز التدريب التكنولوجي بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح يتكون من 3 طوابق تتضمن "قاعات التدريب، والمؤتمرات، ومعامل للكمبيوتر واللغات، وغرف للإدارة والسكرتارية"، مؤكدًا على حل الصعوبات التي تواجه الاستفادة الكاملة من المركز كبعد المسافة، حيث يقع على مسافة 35 كيلو متر من مدينة أسيوط، وتوفير أتوبيسات لنقل المعلمين والمتدربين من مختلف المراكز ودراسة نقل إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية للعمل هناك للاستفادة من المركز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads