المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الأطعمة التي يفضل تناولها في الشتاء

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 03:29 م
روضة إبراهيم
طباعة
يحاول البعض جاهدين الحصول على مزيد من التدفئة في فصل الشتاء البارد، ولكن أحيانًا نغفل بعض الوسائل الطبيعية التي تمدنا بالدفء، ومن هذه الوسائل الأطعمة والمشروبات التي تزيد من تدفئة أجسادنا.

فهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي اعتدنا تناولها في فصل الشتاء لما لها من دور في الحفاظ على حرارة أجسامنا، بالإضافة إلى كونها تساعد في الوقاية من الفيروسات المسببة لأمراض البرد.

من أبرز هذه الأطعمة:

_ الحمضيات:
مثل: الليمون، البرتقال، الجريب فروت وغيرها من الثمار الحمضية التي يشتهر تناولها في الشتاء حيث تساعد في زيادة مناعة الجسم خاصة وأنها غنية بالفيتامين C ومضادات الأكسدة مثل الفلافونويد.

_ البطاطا:
فهي أكلة غنية بفيتامين أ والألياف وفيتامين C بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم، وبما أنها من النشويات المركبة فإنها تمنح الجسم الطاقة.

_ الخبيزة:
أكلة شعبية من فوائدها معالجة نزلات البرد والسعال، كما إنها مفيدة جدًا للالتهابات واحتقان الحنجرة.

_ الشوفان:
الشوفان حبوب نباتية غنية بالألياف والبروتين، ويساعد على التخلص من الجوع ويعطي الاحساس بالامتلاء والشبع، كما أنه يمنح الطاقة للجسم.

الشوفان غني بالبيتا جلوكان وهو أحد أنواع الألياف الذائبة التي يمتاز بها الشوفان والتي أثبتت الدراسات الحديثة قدرته على خفض الكوليسترول السيئ بنسبة 5 – 10%.

_ شوربة العدس:
يحتوي على البروتين، كما يمد الجسم بالحرارة ويعطي الشعور بالشبع.

_ شوربة الخضار أو شوربة الدجاج:
الشوربات الدافئة تمنح الجسم الدفء والحرارة، وإذا أضيف إليها الليمون تكون حساء مضاد للأكسدة ومقاوم لنزلات البرد.

_ العسل:
يعتبر مهم في فصل الشتاء لأنه يعطي الدفء والطاقة ويحمي من الأنفلونزا وأمراض البرد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads