المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما هو أفضل سن لزواج الرجل والمرأة

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 07:22 م
إسراء أحمد علام
طباعة
يعتبر الزواج سنة الحياة، وتتبعه البشرية للبقاء، فكثيرا ما نرى ونسمع ونقرأ قصص الزواج حول العالم، فمن تلك الحكايات والحقائق نجد الزواج المثالي، والزواج الأقل حظًا، ونجد الزواج الناجح والفاشل.

فمن هنا نتحدث عن موضوع يهم كثير من الناس حول العالم، من المقبلين على الزواج، ومن الأسر، وأولي الأمر المهتمين بأبنائهم، ويريدون لهم حياة سعيدة تُبنى على أكمل وجه.

أفضل سن للزواج عند المرأة:

المرأة تختلف اختلافًا كليًا عن الرجل من ناحية نظرتها للزواج، وأكدت الدراسات الحديثة أن المرأة، التي تتزوج من سن 16 الى25، هي أفضل مرحلة تتزوج فيها المرأة، فهي تكون في أعلى نسبة خصوبة، وتبدأ تقل بشكل تدريجي لعمر 30، وبعدها تقل تدريجيًا، حتى تصل إلى مرحلة اليأس.

وأكدت الدراسات أيضًا، أن الزواج للمرأة في هذه الفترة يشكل خط دفاعي ومناعة طبيعية عند المرأة، وتقليل الخطر من الإصابة من السرطان وخاصةً سرطان الثدي.

أفضل سن زواج عند الرجل:

كما أن للفتاة مرحلة عمرية مفضلة للزواج وكذلك الرجل، فأعلى نسبة خصوبة عند الرجل هي ما بين العشرينات والثلاثينات، وتقل كلما زاد في العمر.

الرجل في مرحلة معينة يكون في ازدهاره في العشرينات، ويحب أن يتزوج الرجل، إذا كان قد اكتملت حياته من الناحية العملية والعمل والاجتماعية، فهي تعود إلى وضع الرجل بشكل أكثر من حاجته للزواج، فالظروف قد تكون الحاكم في حياة الرجل، مثلًا يريد أن يكمل دراسته أو البحث عن عمل، هي أمور يجب أن يحلها الرجل، حتى يستطيع الحكم على حياته قبل الاستقرار.

فالرجل الحقيقي يبحث عن حياة يريد أن يستقر فيها ومن بعدها يبحث عن فتاة تلائمه ليكمل طريقه معها، ولكن يجب أن يرسم الطريق قبل الزواج لكي يعيش في راحة وهدوء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads