المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح للحفاظ على بشرتك نضرة في الشتاء

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 06:11 م
إسراء أحمد علام
طباعة
يتميز الطقس في فصل الشتاء بالبرودة وانخفاض الرطوبة وقلة الشعور بحرارة الشمس.

وتستدعي هذه الظروف عناية خاصة بالبشرة، لأن في فصل الشتاء يزيد جفافها من الحكة، كما تكون عرضة لتكوين القشور وزيادة الالتهابات الجلدية والحساسية.

وقد تؤدي إلى سوء الأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية إن وجدت وأهم ما يجب إتباعه للمحافظة على بشرة نضرة في هذا الشتاء ما يلي:

- شرب الماء بكميات وفيرة كونها مهمة لترطيب البشرة وتحسن الدورة الدموية وتساعد على تخلص الجسم من السموم والالتزام بغذاء صحي ومتوازن غني بالمعادن والفيتامينات، اللازمة لبشرة رطبة وسليمة، كالزنك والفيتامين "ا وج وه"، التي تعمل كمضادات للأكسدة أيضًا.

- فصل الشتاء هو فصل الجفاف للبشرة، لذا يجب الالتزام باستخدام الكريمات المرطبة باستمرار، وخاصة بعد الحمام، إلى جانب التركيز على الكريمات، التي تحتوي على السيلينيوم وفيتامين "أو ج وه".

- الاستحمام بماء معدل الحرارة،إذ لا ينصح بالاستحمام بالماء الساخن والبقاء لفترة طويلة تحته واستخدام الماء البارد لغسل الوجه وعدم غسل الوجه كثيرًا فمرتين في اليوم صباحًا ومساء يعتبر كافيًا، باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، التي تحتوي على أحماض الفواكة.

- تقشير الوجه لإزالة طبقة الجلد الميتة للوصول إلى الجلد الصحي، الذي يستجيب بشكل أفضل مع علاجات الجلد وكريمات البشرة من مرطبات أو معالجات الشيخوخة أو حتى العلاجات المستخدمة في عيادة طبيب الجلدية.

- عدم شعورنا بحرارة الشمس في الشتاء تشجع على الإهمال والتساهل في استخدام واقي الشمس، وهذا يعرض البشرة لأخطار الأشعة فوق البنفسجية ويزيد من جفافها ويرهق البشرة، وقد يكون تأثير الشمس في الشتاء أخطر على البشرة، كوننا نهمل في استعمال الواقي الشمسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads