المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تختلف خيانة المرأة عن خيانة الرجل

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 07:09 م
إسراء أحمد علام
طباعة
من أبشع ما يمكن أن يحدث في العلاقة الزوجية هي الخيانة، ورغم انتشار هذه الظاهرة خلال الفترة الأخيرة بنسبة كبيرة؛ للانفتاح الثقافي الحاصل، وانتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة التي سهّلت التواصل مع الآخرين.

إلا أن النظرة إلى الخيانة تختلف بطبيعة مرتكبها إذا كان رجلًا أو امرأة في المجتمعات الشرقية، ونجد أن الرجل مسموح له بالخيانة والعودة مرة أخرى إلى زوجته، التي يكون من واجبها المغفرة له وتقبله، عكس الزوجة، التي توسمها الخيانة بكل شئ سئ، ويصل الأمر إلى أن تكلفها حياتها.

لكن يبقى السؤال: "هل تختلف حقًا خيانة المرأة عن خيانة الرجل؟ وكيف يتم النظر إليها من المنظور العلمي والنفسي؟".

هل الرجال أكثر خيانة من النساء؟

تشير أخر الاستطلاعات إلى أن 20% إلى 25٪ من الرجال هم خونة مقابل 8% إلى 10٪ من النساء، وفي غضون قرن من الزمن، ازدادت نسبة خيانة المرأة.

الفرق بين خيانة المرأة وخيانة الرجل.

بكل تأكيد هناك فرق بين خيانة الرجل وخيانة النساء، وهذا ما يؤكده الطب النفسي بشدة، فالمرأة غالبًا ما تخون عندما تنشأ مشاعر حب بينها وبين حبيبها، في حين أن الرجل لا يحتاج إلى المشاعر لخيانة زوجته.

الرجل يفرق بسهولة بين العلاقة الحميمية والحب، ونادرًا ما يحتاج إلى المشاعر لممارسة العلاقة الحميمية، إلا إذا كانت هناك بعض الاستثناءات.

أما المرأة فتحتاج إلى أن تكون في حالة حب حتى تدخل في علاقة حميمية خارج إطار الزواج. 

هناك مقولة تصف الفرق بين خيانة المرأة وخيانة الرجل تقول: "الرجال يتخذون عشيقة للبقاء مع زوجاتهم، والنساء تتخذن حبيباً لترك أزواجهن".

في الواقع، الرجل نادرًا ما ينفصل عن زوجاته ليعيش مع عشيقته؛ لأن الوضع يلبي كامل احتياجاته، ويجمع بين السلامة والراحة التي ينعم بها مع زوجته وممارسة العلاقات الحميمية غير المقيدة مع عشيقته.

على عكس ذلك، فإن المرأة في كثير من الأحيان تترك زوجها كي تعيش مع حبيبها؛ لأنها غالبًا ما تكون مجنونة بحبه، بالإضافة إلى أن الرجال يولون اهتمامًا كبيرًا إلى الراحة المادية، التي يخشون من فقدانها إذا ما تركوا زوجاتهم.

لماذا يخون الرجال والنساء؟

بالنسبة لكل من النساء والرجال، فخيانة الزوج أو الزوجة لا يعني بالضرورة أنهم قد توقفوا عن حب الطرف الثاني، فمن المحتمل جدًا أن تحب شخصين في آن واحد، أو أن تحب شريك حياتك، لكن لا تزال بحاجة لممارسة علاقة حميمية مع أشخاص آخرين.

غير أن خيانة الرجل لزوجته عادة ما يكون بسبب عدم رغبته في ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجته؛ لأنها أصبحت أما، أو أن الروتين تسلل إلى علاقتهما وغيرها من الأسباب التي تدفعه للخيانة.

أما بالنسبة للمرأة، فالخيانة في كثير من الأحيان تكون بسبب شعور المرأة بالحب تجاه شخص آخر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads