المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة المنصور يجتمع بفريق "Formula Student"

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 07:40 م
سالي البري
طباعة
عقد الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس الجامعة المنصورة، لقاءًا مع فريق "Mansoura university Formula Student"؛ لعرض ما تم خلال الفترة الماضية من انجازات حتى الآن، ومشاركة الفريق في المسابقات العالمية، وما تحقق حتى الآن.

وقال محمود موسى، أحد الطلاب، إنه تم تحقيق عدد من الانجازات حتى الآن، منها تحقيق المركز 15 من 25 في مسابقة التصميم التي أقيمت في إنجلترا والمركز 88 من 140 في مسابقة التصميم، وتنفيذ السيارة كاملة في المسابقة العالمية التي أقيمت بإنجلترا.

وأضاف "موسى" أن شركة "Solid works" وهي شركة عالمية متخصصة، لها برنامج عالمي متخصص فيتصميم أجزاء ميكانيكية التي منحت الفريق نحو 25 نسخة مجانية للفريق من البرنامج الأصلي للشركة ليقوم الفريق بإنهاء تنفيذ التصميم عليه، ويصل سعر النسخة 12 ألف دولار.

وحول الطالب محمد شرف، الفريق إلى مؤسسة تقوم بتعليم طلاب كلية الهندسة على مشروعات السيارات السباق "Motor care"، ويعكف الفريق على تصنيع سيارة هجين "Hybrid cars" وهي سيارة تعمل بالطاقة الشمسية "Solarcar".

وأوضح "شرف" أنه تم البدء في تنفيذ السيارة الثانية للمشاركة في مسابقة العام الجديد، لكن بتكلفة تكاد تكون أقل من النصف من التكلفة السابقة ويطمح الفريق بالحصول على مركز متقدم يشرف جامعة المنصورة.

وأكد الطالب إسلام طه، أنه حرصًا من استمرار عمل الفريق، تم فتح باب الانضمام من الطلاب الجدد؛ لنقل الخبرات إليهم وما تم إنجازه حتى الآن.

وأشار الدكتور هشام عرفات، وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه جاري اتخاذ إجراءات تخصيص مكان خاص بالفريق داخل ورش كلية الهندسة، واستخدام ماكينات الخراطة و"CNC" وتذليل كافة العقبات التي تواجههم بالكلية.

ولفت رئيس الجامعة، أن الجامعة دعمت الفريق بمبلغ يتعدى 250 ألف جنيه حتى يتم تحقيق ما تم من إنجاز حتى الآن، والجامعة لا تتوانى عن دعم أبنائها الواعدين من شباب الباحثين، من أجل رفع اسم جامعة المنصورة خفاقًا في جميع المحافل داخل وخارج مصر، ما يعود بالنفع على مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads