المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح للوقاية من هشاشة العظام

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 09:33 م
إسراء أحمد علام
طباعة
تعتبر هشاشة العظام من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الناس؛ نتيجة اتباع بعض العادات غير الصحية والمسببة لفقدان العظام العناصر الضرورية للحفاظ على صحتها.

نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على صحة عظامك، بعيدًا عن التعرض لمشكلة هشاشة العظام وقلة كثافتها لتستمتعي بعظام قوية وخالية من المشكلات الصحية الناتجة عن ضعف العظام.

التدخين والكحوليات

اتباع بعض العادات غير الصحية قد يكون سببًا في الإصابة بهشاشة العظام وقلة كثافتها.

وأثبتت الدراسات الطبية أن المدخنين ومتناولي الكحوليات أكثر عرضة للإصابة بأمراض هشاشة العظام؛ لتأثير التدخين وتناول الكحوليات على خلايا العظام.

التغذية

التغذية لها دور كبير في الحفاظ على الصحة العامة بالجسم، والحماية من التعرض للمشكلات الصحية المختلفة ومنها أمراض العظام.

فتناول الأغذية المناسبة التي تحتوي على فيتامينات وعناصر تحتاجها العظام لتحافظ على خلاياها بعيدًا عن الهشاشة والضعف، يساعد في الحماية من مشكلة هشاشة العظام وقلة كثافتها.

لذلك إحرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على "فيتامين د"؛ لتنشيط إنتاج جسمك لعنصر الكالسيوم الضروري لصحة العظام.

التعرض للشمس

من العادات الصحية التي ينصح بها خبراء العناية بالعظام التعرض لأشعة الشمس في الأوقات المناسبة للحفاظ على صحة الجسم والعظام بشكل خاص.

لذلك احرصي على التعرض لأشعة المشمس في الأوقات الصحية كالتعرض لها في الصباح أو وقت الغروب.

وإحرصي على الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة حتى لا يتعرض جسمك وبشرتك لأضرار الأشعة الفوق بنفسجية.

الكالسيوم

تناول كمية كبيرة من الأغذية التي تحتوي على عنصر الكالسيوم لتكوين عظام قوية وصحية من الأمور التي ينصح بها خبراء العناية بصحة العظام للاستمتاع بعظام صحية.

لذلك قومي بالحفاظ على تناول الحليب ومنتجات الألبان والخضروات التي تحتوي على عنصر الكالسيوم لتتمتعي بصحة عظام مثالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads