المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجميلة".. نقلت نادية الجندي من دور ثانوي لـ"نجمة الجماهير"

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 09:53 م
نادية الجندي
نادية الجندي
ريم محمد
طباعة
فنانة مصرية، فازت بجائزة ملكة جمال الإسكندرية، التي نظمتها مجلة "الجيل" وعمرها لا يتجاوز 15 عامًا، حققت العديد من النجاحات على مدار مشوارها الفني، ولقبها جمهورها بـ"نجمة الجماهير"؛ لقدرتها على تغير جلدها في العديد من الأفلام التي قدمتها.

ويرصد "المواطن" في السطور التالية أبرز محطات الفنانة لـ"نادية الجندي".

استطاعت نادية الجندي، أن تحقق نجاحًا كبيرًا خلال مشوارها الفني، وأطلق عليها جمهورها لقب "نجمة الجماهير"، فهي من مواليد 24 مارس عام 1938، ولدت في مدينة الإسكندرية.

بدأت مشوارها الفني بدور ثانوي في فيلم "جميلة"، مع الفنانة القديرة ماجدة والفنان الراحل رشدي أباظة، وتوالت بعد ذلك أدوارها في الأفلام السينمائية، وشاركت في فيلم "بمبة كشر".

كان أول بطولة مطلقة لها، فيلم استعراضي من إنتاجها، وحققت من خلاله نجومية كبيرة، وشاركت بعدها في فيلم "الباطنية"، وأظهرت من خلالها موهبتها الكبيرة في التمثيل، الذي جعلها من أهم نجمات حقبة الثمانينات.

الأفلام

وشاركت بعد ذلك في فيلم "وكالة البلح" مع الراحل محمود عبد العزيز، و"خمسة باب" مع الزعيم عادل إمام، و"جبروت امرأة" مع فاروق الفيشاوي، و"مهمة في تل ابيب" مع كمال الشناوي، و"امرأة هزت عرش مصر"، و"اغتيال" مع الفنان محمود حميدة، و"الرغبة" مع إلهام شاهين، و"48 ساعة في إسرائيل" مع محمد رياض، وغيرهم.

الدراما

وكان لها الحظ في المشاركة بالعديد من الدراما التليفزيونية، وشاركت في مسلسل "ملكة في المنفى" مع كل من محمود قابيل، وكمال أبو رية، و"من أطلق الرصاص على هند علام" مع خالد زكي وسلوى خطاب، و"مشوار امراة" مع فتوح أحمد وسعاد نصر، و"الدوامة" مع محمود ياسين، و"أسرار" مع عزت أبو عوف وعبير صبري.

زواجها

تزوجت مرتين، الأولى: من الفنان "عماد حمدي"، وأنجبت منه ابنها الوحيد "هشام"، وعاشت معه حتى وفاته عام 1984، والثانية: من المنتج السينمائي الكبير، محمد مختار، وانفصلت عنه بعد ذلك.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads