المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير "الأمم المتحدة للمرأة" بمصر: 1 من 3 سيدات وفتيات حول العالم يواجهن العنف

الجمعة 02/ديسمبر/2016 - 01:58 ص
طباعة
قال يورج شيمل، مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالإنابة بمصر، إن حملة الـ16 يومًا من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة هي حملة دولية أطلقتها الأمم المتحدة وتبدأ من يوم 25 نوفمبر، الذي يوافق اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة حتى 10 ديسمبر الجاري الموافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان، مؤكدًا أن هذه الحملة تسعى لحشد الناس والمجتمع الدولي والمحلي والأفراد لمواجهة العنف ضد المرأة.

وأكد مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالإنابة بمصر، خلال احتفالية "نور"، التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان، بساقية الصاوى، أن 1 من 3 سيدات وفتيات حول العالم يواجهن العنف في جزء من حياتهم، ومعظم الوقت، الذي يقوم بالعنف هو الزوج أو الخطيب أو أحد أفراد العائلة.

كما أكد مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالإنابة بمصر، أن العنف ضد المرأة والفتاة موجود في كل المجتمعات والفئات والأعراق والمناطق الجغرافية والعمرية، وليس هناك استثناءات، وفي مصر المرأة تواجه أنواع مختلفة من العنف، منها التحرش الجنسي في الأماكن العامة، والعنف الأسري وختان الإناث.

وأكد مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالإنابة بمصر، أنه بقيادة المجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع جميع الشركاء ومنهم الأمم المتحدة للمرأة يعملون لدعم مناهضة العنف ضد المرأة والفتاة، مشيرًا أنه لابد أن تكون هذه المواجهة من خلال سن تشريعات واتخاذ سياسات وتقديم بخدمات لمواجهة العنف ضد المرأة وزيادة الوعي المجتمعي بحقوق ومسئوليات المرأة والفتاة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads