المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرار الآلاف من جنوب السودان مع اقترابه من "الإبادة الجماعية"

الجمعة 02/ديسمبر/2016 - 05:01 ص
طباعة
قالت تشاريتى ماندولو، إن عمليات الإعدام بدأت بعد قليل من وصول جنود الحكومة- نحو 100 أغلبهم من عرق الدنكا الذي ينتمى إليه رئيس جنوب السودان سلفا كير- إلى بلدتها تورى بايام.

وأضافت وقد بدا عليها الإجهاد مما قالت إنه سير لمدة أسبوع وسط الأدغال وعبر الحدود الجنوبية إلى الأمان النسبي في جمهورية الكونجو الديمقراطية "بدأوا طلب أشياء. وإذا لم تعطهم إياها يقتلوك."

ولم يتسن التحقق على نحو مستقل من رواية ماندولو وروايات بعض الأشخاص من بين 64 ألف شخص آخرين فروا من جنوب السودان إلى شمال شرق الكونجو المعزول.

وتقول حكومة جنوب السودان التي تخوض حربا أهلية ضد متمردين يقودهم ريك مشار النائب السابق للرئيس منذ ثلاث سنوات إنها لا تستهدف سوى المتمردين الذين يقولون بدورهم إنهم يهاجمون الجيش فحسب.

لكن روايات اللاجئين وتقريرًا حقوقيًا من الإقليم الاستوائي الذي يعزل القتال كثيرًا من مناطقه تشير إلى أن الجانبين يستهدفان المدنيين على أساس عرقي مما يزيد من أهمية تحذير للأمم المتحدة من أن إبادة جماعية في طور التشكل.

وقالت ماندولو التي تتخذ مأوى لها في قرية كاروكوات الكونجولية إنه من بين أوائل القتلى في تورى بايام امرأة وتاجر محلي اتهمهما الجنود بالتعاون مع متمردي الجبهة الشعبية لتحرير السودان- جناح المعارضة التابع لمشار.

وأضافت وهي تحمل رضيعها الذى لم يتجاوز عمره تسعة أشهر في حين تشبث طفل آخر بالذراع الأخرى "قالوا (الجنود) إن سكان الإقليم الاستوائي متمردون. بل بدأوا البحث عن المدنيين في الأدغال وبدأوا في قتلهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads