المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البترول: قبول 6 عروض للبحث عن النفط بخليج السويس

الجمعة 02/ديسمبر/2016 - 10:53 ص
أ.ش.أ
طباعة
أعلنت الهيئة المصرية العامة للبترول نتيجة المزايدة العالمية لعام 2016 للبحث عن البترول والغاز الطبيعي بالمناطق المطروحة بخليج السويس والصحراء الغربية.

وأسفرت نتيجة المزايدة عن قبول 6 عروض في 6 مناطق بإجمالي استثمارات حدها الأدنى 200 مليون دولار ومنح توقيع 68.2 مليون دولار لحفر 33 بئرًا .

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول.

وأوضح التقرير أن الشركات الفائزة بالمزايدة تشمل قبول العرض المقدم من شركة بريتش بتروليوم لمنطقة شمال شرق رمضان باستثمارات حدها الأدنى 46 مليون دولار ومنحة توقيع 5 ملايين دولار وحفر 3 آبار، والعرض المقدم من شركة أباتشي الأمريكية لمنطقة شمال غرب الرزاق باستثمارات حدها الأدنى 60.6 مليون دولار ومنحة توقيع 30 مليون دولار وحفر 10 آبار.

وأضاف أنه تم قبول العرض المقدم من شركة أباتشي الأمريكية لمنطقة جنوب علم الشاويش باستثمارات حدها الأدنى 12 مليون دولار ومنحة توقيع 10 ملايين دولار وحفر 4 آبار، والعرض المقدم من شركة أبيكس إنترناشيونال أنرجي الأمريكية لمنطقة شمال غرب بدر الدين باستثمارات حدها الأدنى 4. 19 مليون دولار.

وأكد أنه تم قبول منحة توقيع 7. 1 مليون دولار وحفر 3 آبار والعرض المقدم من شركة أبيكس إنترناشيونال أنرجي الأمريكية لمنطقة جنوب شرق مليحة باستثمارات حدها الأدنى 5. 26 مليون دولار ومنحة توقيع 5. 3 ملايين دولار وحفر 6 آبار، والعرض المقدم من شركة شل الهولندية الإنجليزية لمنطقة شمال أم بركة باستثمارات حدها الأدنى 5. 35 مليون دولار ومنحة توقيع 18 مليون دولار وحفر 7 آبار.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول لتشجيع وجذب استثمارات جديدة للشركات العالمية في مجال البحث عن البترول والغاز الطبيعي من خلال الاستمرار في طرح المزايدات العالمية وتوقيع الاتفاقيات البترولية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف لدعم الاحتياطيات وزيادة الإنتاج المحلي من البترول والغاز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads