المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طهران: نرصد جميع التحركات بالخليج‌ الفارسي ولا نخشى التهديدات

الجمعة 02/ديسمبر/2016 - 01:45 م
قائد القوة البحرية
قائد القوة البحرية الإيرانية للجيش، الأميرال حبيب الله سياري
أ ش أ
طباعة
أكد قائد القوة البحرية الإيرانية للجيش، الأميرال حبيب الله سياري، أن القوات البحرية الإيرانية ترصد جميع تحركات دول المنطقة والدول الأجنبية في الخليج الفارسي ومضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي ولا تخشى أي تهديد.

وأشار "سياري" في كلمة ألقاها اليوم في مراسم صلاة جمعة طهران، إلى ذكرى يوم القوة البحرية للجيش الإيراني، موضحًا أن نظام صدام كان يعتقد حين شن الحرب المفروضة على إيران أن القوة البحرية لا تمتلك الاستعداد التام للدفاع عن حياض الوطن بسبب أحداث الثورة.

ونوه "سياري" إلى أن القوة البحرية الإيرانية وبعد مرور 67 يومًا على بدء الحرب المفروضة سطرت ملحمة في عمليات مرواريد يوم 28 نوفمبر 1980 وسمي ذلك اليوم بيوم القوة البحرية.

وأضاف قائد القوة البحرية الإيرانية للجيش، أن عمليات مرواريد أسفرت عن تحطيم القوة البحرية العراقية، وتأكيد سيادة إيران في الخليج الفارسي منذ ذلك الحين وحتى الآن، فضلًا عن تدمير منصتي البكر والعمية لتصدير النفط العراقي ما أسهم في توجيه ضربة موجعة إلى اقتصاد العدو، وبالتالي فرض حصار بحري على موانئه، ولولا مساعدة الدول الأخرى لما استطاع النظام الصدامي الاستمرار في حربه العدوانية ضد إيران.

وأضاف: "أن قائد الثورة الإسلامية وصف القوة البحرية بأنها استراتيجية وسياسية ودولية وعلمية وعسكرية بإمكانها المساهمة في إعمار البلاد".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads