المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحت شعار "الحرام للجميع".. "زواج المثليين" قبلة الغرب في التحضر

الجمعة 02/ديسمبر/2016 - 05:20 م
آية محمد
طباعة

في الوقت التي تحافظ فيه بعض المجتمعات الشرقية على قيمها وعاداتها لبقاء الأخلاق، تبحث بعض الدول الغربية عن سن قوانين تساهم بشكل كبير في ممارسة الجنس وانتشاره.


لم يتوقف الأمر على ذلك فقط، بل شرعت قوانين خاصة تجرم التعدي على المثليين، وضمنت لهم الحقوق الكاملة كباقي الأزواج.


يستعرض "المواطن" بعض الدول التي رحبت بزواج المثليين من بعضهم البعض.


هولندا


بعد أن اعتمدت شراكة مفتوحة للمثليين عام 1998، كانت هولندا أول بلد يقر الزواج المدني لمثليي الجنس، وفي 2001 كانت هي أول الدول التي تبيح كذلك الدعارة والاجهاض والموت الرحيم وبعض أنواع المخدرات.

تحت شعار الحرام للجميع..

أيرلندا 


أظهرت نتائج رسمية، أن أيرلندا أصبحت أول بلد في العالم يبيح زواج المثليين في استفتاء شعبي؛ إذ وافق عليه 62% من الناخبين، وكان أكثر من 60% من المؤهلين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء، وهي أعلى نسبة مشاركة في استفتاء منذ أكثر من عقدين.

تحت شعار الحرام للجميع..

فرنسا


أصبح زواج مثليي الجنس مشروعًا في 14 دولة، معظمها تسمح أيضًا للمثليين بتبني الأطفال عام 2013.

تحت شعار الحرام للجميع..

بلجيكا


أعترفت الحكومة البلجيكية، عام 2003، بالشواذ وزواج المثليين، وللزوجين المثليين نفس حقوق الزوجين المختلفي الجنس، إلا في مجال التناسل، وسط معارضة واسعة، وعاد البرلمان البلجيكي في عام 2006 بالموافقة على تبينهم للأطفال.

تحت شعار الحرام للجميع..

إسبانيا


في إسبانيا تم تشريع زواج المثليين في 2005، واعترفت بحقوق الشواذ جنسيًا، والمثليين، وأجازت لهؤلاء سواء كانوا متزوجين أم لا تبني أطفال.

تحت شعار الحرام للجميع..

ألمانيا


بالنسبة إلى ألمانيا فيعتبر التشريع الألماني الخاص بالمثلية الجنسية، أحد أكثر الخطوات تقدمية في أوروبا، ويسمح بإقامة علاقات بالزواج المدني بين فردين من نفس الجنس، مع سريان الحق في التبني، ويحظر القانون أي نوع من التمييز لمن يمارسون هذه العلاقات من الرجال أو النساء.

تحت شعار الحرام للجميع..

كندا


دخل قانون زواج المثليين والتبني حيز التنفيذ في 2005، وكانت معظم الأقاليم الكندية تسمح بالفعل بزواج مثليي الجنس.

تحت شعار الحرام للجميع..

جنوب أفريقيا


جنوب أفريقا أصبحت أوائل الدول الأفريقية التي قننته في 2006، ويسمح لشخصين من الجنس نفسه بـ"الزواج" أو "المشاركة المدنية"، ويمكن لهؤلاء تبني الأطفال.

تحت شعار الحرام للجميع..

النرويج


صدر في 2009 قانون يساوي بين المثليين والمغايرين جنسيًا في الزواج والتبني، وأيضًا في المساعدة على الإنجاب، وكان هذا البلد يسمح بالشراكة المدنية منذ 1993.

تحت شعار الحرام للجميع..

البرتغال


عُدل قانون صدر في 2010، لتعريف الزواج ملغيًا الإشارة إلى "اختلاف الجنس"، لكنه لا يسمح للمثليين بالتبني.

تحت شعار الحرام للجميع..

أيسلندا


دخل القانون الذي يشرع زواج المثليين حيز التنفيذ 2010، وكان مسموحًا منذ عام 1996 بارتباط المثليين، لكن لم يكن يسمى زواجًا، ويسمح لهؤلاء بالتبني منذ 2006.

تحت شعار الحرام للجميع..

الأرجنتين


في 2010، أصبحت الأرجنتين أول دولة في أميركا اللاتينية، تسمح بزواج المثليين، الذين يتمتعون بنفس حقوق الأزواج العاديين ومنها التبني.

تحت شعار الحرام للجميع..

الدنمارك


أول بلد في العالم سمح بالارتباط المدني للمثليين عام 1989، وفي 2012 سمح لهم بالزواج في كنيسة الدولة اللوثرية.

تحت شعار الحرام للجميع..

الأورورجواي


أصبحت الأوروغواي في 2013 ثاني بلد في أميركا اللاتينية يسمح بزواج المثليين.

تحت شعار الحرام للجميع..

نيوزيلاند


أقر نواب نيوزيلاند 2013، زواج المثليين، بعد أكثر من ربع قرن، على عدم تجريم المثلية الجنسية عام 1986، وتسمح نيوزيلاند للمثليين بالارتباط المدني منذ 2005.

تحت شعار الحرام للجميع..

البرازيل


في البرازيل سمح مجلس القضاء الوطني، عمليًا، بزواج المثليين، الذي اعتبر في الجنس قانوني منذ عام 2013، لكنه كان يجرم قبل هذا التاريخ.

تحت شعار الحرام للجميع..
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads