المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 مشروبات تشبه في فوائدها الماء

السبت 03/ديسمبر/2016 - 01:11 م
منال جودة
طباعة
8 أكواب من المياه هو المعدل الذي عليكِ تناوله يوميًا وعلى الأقل، لتحافظي على رطوبة البشرة ونضارتها، معلومة حتمًا ليست بالجديدة عليكِ، ولكن وإن كنتِ لا تحبّين مذاق الماء، كما هي الحال مع العديد من السيّدات، فإليكِ الخبر السار.

3 أنواع من المشروبات توازي فوائد المياه العذباء بمحتوياتها، لن تمكّنكِ فقط من ترطيب بشرتكِ، وإنّما ستزوّد جسمكِ بفيتامينات ومعادن غير موجودة في الماء العاديّة.

- ماء الألو فيرا: غني بالفيتامين C وB12، البوتاسيوم، حمض الفوليك ومضادات الأكسدة، يحرر الجسم من السموم ويساعدكِ على التخلّص من البثور، إضافةً إلى ذلك، تركيبته تُبعد عن وجهك علامات الشيخوخة المبكرة وتؤخر ظهور التجاعيد.

- ماء الشعير: غني بالفيتامين "E وB2 وB9 وB6"، لا يساعدك فقط على ترطيب بشرتك وتخليص الجسم من السموم والترسبات، بل سيشعرك بالشبع لمدة أطول، ويعزز عملية الأيض بفضل نسبة الألياف العالية التي يحتويها.

- ماء جوز الهند: غناه بالبوتاسيوم والمغنيسيوم أكسبه هذه الشهرة بين كافة النساء من حول العالم، صحيح أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر، لكن فوائده جمة تساعدك على ترطيب بشرتكِ واستعادة إشراقتها، إضافة إلى ذلك، تشير الدراسات إلى أن المواد المضادة للأكسدة ومادة السيتوكينين الموجودة في ماء جوز الهند تحارب علامات الشيخوخة وتمنحك شبابًا يدوم لفترة أطول، إن كنتِ تتبعين حمية غذائية، فتنبهي للسعرات الحرارية التي يحتويها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads