المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر زيجات "السياسة والفن" بين السر والأضواء.. أبرزهم "بسمة وحمزاوي ونبيلة والباز

السبت 03/ديسمبر/2016 - 12:32 م
منار ابراهيم
طباعة
"السياسة والفن" تربطهم علاقة وطيدة وهذه العلاقة ليست مقتصرة على دخول كلمة "فن"، في أحد التعاريف الأساسية لعلم السياسة كمصطلح يعني "فن" الممكن، ولكن هذه العلاقة تستطيع أن تشاهدها وبصورة جلية مع التطور الكبير في وسائل الإعلام بمختلف أنواعها.

وهناك الكثير من الحكايات والأسرار تخص نجوم الفن والسياسة، لكن الحكايات الأكثر أهمية لوسائل الإعلام هي الحالات التي تم فيها الزواج بين اثنين من مشاهير هذين المجالين، وخاصة الزواج السري الذي لا يعرفه حتى أقرب المقربين، وممنوع نشره في وسائل الإعلام.

حكايات أهل الحكم وزواجهم من الفنانات في مصر طويلة وممتدة منذ الأربعينيات، حين أسرت الممثلة اليهودية ليليان كوهين المعروفة باسم كاميليا على قلب الملك فاروق، بل اصطحابه لها على يخته الملكي في رحلات خارج البلاد، وظلت العلاقة بينهما في طي الكتمان حتى توفيت "كاميليا" في حادث طائرة غامض لم تعرف أسبابه حتى الآن.

ويرصد "المواطن" أشهر زيجات رجال سياسيون من نجمات الوسط الفني في التقرير التالي:


برلنتي عبد الحميد وعبد الحكيم عامر

في الستينيات استيقظت مصر ذات صباح على خبر زواج المشير عبدالحكيم عامر، الرجل الثاني في مصر ووزير الدفاع، من ممثلة الإغراء نفيسة عبد الحميد، المعروفة باسم برلنتي عبد الحميد، وقد أثمر زواجهما عن ابن هو عمرو الطبيب بالقصر العيني حاليًا، وقد حاول "عبد الناصر" أن يمنع صديقه ورفيق عمره من هذا الزواج، لكنه رفض وأصر على الارتباط بالفنانة.


صباح وجو حمود

في السبعينيات، تزوجت الفنانة اللبنانية، صباح، من النائب جو حمود، وقبلت صباح قيود هذا الزواج، لأنها أحبته وشعرت بحبه فلم يقف حائلًا بينها وبين نشاطها الفني، بل على العكس كان يوفر لها الأجواء التي تتمكن معها من أن تبرز ما جعلها تشعر بأنه شريك عمر حقيقي، ولكن اختلاف ميول كل منهما دفعهما إلى الانفصال.


ليلي مراد ووجيه أباظة

في الخمسينيات تزوجت الفنانة ليلى مراد من وجيه أباظة، أحد الضباط الأحرار وابن عم الفنان رشدي أباظة، بعد طلاقها من الفنان أنور وجدي، وقد اشترط أباظة أن يظل الزواج سرًا، لأنه كان يخشى أن يعلم زملاؤه الضباط بزواجه من مطربة، ثم انفصلا بعد عام من الزواج.


نبيلة عبيد وأسامة الباز

أما زواج الفنانة نبيلة عبيد من السياسي الشهير أسامة الباز، مستشار الرئيس المخلوع مبارك، فلم يكشف عنه الستار إلا بعد قيام ثورة 25 يناير2011، وذلك على الرغم من أن أصدقاء الباز ورئاسة الجمهورية كانوا على علم بهذا الزواج.


تحية كاريوكا وحسين عاكف

الراقصة تحية كاريوكا كان لها نصيب كبير من الزواج بمشاهير السياسة، ورغم علاقتها بفاروق أيضا فإنها تزوجت من حسين عاكف، طيار الملك فاروق الخاص، ولكنهما انفصلا بعد شهرين فقط، كما تزوجت أحد ضباط الملك وهو مصطفى كمال صدقي، وكان زوجها الثامن وبعد اعتقاله عام 1952 انفصلت عنه.


صفية العمري ومحمد عبد الحليم

ولم تكن هذه الزيجة هي الوحيدة التي يكشف عنها النقاب، عقب ثورة يناير، حيث تزوج محمد عبد الحليم أبو غزالة، وزير الدفاع الأسبق بالفنانة صفية العمري سرًا، وبنى لها قصرًا خاصًا بمنطقة المقطم، ولم تنكشف قصة هذا الزواج إلا مؤخرًا بعد ثورة 25 يناير، لتضيف فصلًا جديدًا من فصول حكايات الفن مع أهل الحكم والسياسة.


بسمة وعمرو حمزاوي

ثم جاءت قصة زواج الفنانة بسمة من السياسي عمرو حمزاوي، لتثبت عدم صحة ما يقال عن فشل علاقة الفن بالسياسة، فقد تزوج الاثنان تحت الأضواء، وأمام الجميع وأقاما حفل زفاف حضره رموز الفن والسياسة في مصر.

وقد سبق مراسم الزواج إعلان "حمزاوي" حبه للفنانة الشابة من خلال مقال رأي كتبه عنها وعن علاقته العاطفية بها وتقديره لها ولفنها، وقد استحوذ هذا المقال على اهتمام جميع فئات المجتمع سواء كانوا من وسط الفن والسياسة أو كان من الشعب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads