المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز اللاعبين الأجانب في الدوري المصري.. "كاسونجو" و"نانا بوكو" أخطرهم.. و"ستانلي" خارج المنافسة

السبت 03/ديسمبر/2016 - 02:38 م
سليمان السيد
طباعة
شهدت مباريات الدوري المصري منذ بداية هذا الموسم "2016-2017"، تألق العديد من اللاعبين الأجانب مع فرقهم.

وظهرت بصمة هؤلاء اللاعبين في الدوري، حيث قادوا فرقهم لتحقيق الفوز في كثير من المباريات، بجانب إنهم يمتلكون المهارة العالية ولديهم القدرة على التهديف.

ويرصد"المواطن" أبرز اللاعبين الأجانب الذين تألقوا خلال هذا الموسم:


- كابونجو كاسونجو

استطاع الكونغولي "كاسونجو" مهاجم الاتحاد السكندري، أن يخطف الأنظار إليه من خلال مشاركته مع فريقه في الدوري.

ويتميز"كاسونجو" بالسرعة العالية، بجانب إنه يعتمد على قدراته الفنية والبدنية، وظهر تأثيره بشكل كبير على الفريق السكندري، حيث يعتبر أخطر لاعب في الفريق يستطيع أن يسجل في أي وقت أثناء المباراة.

وكان "كابونجو كاسونجو" من اللاعبين المرشحين للانضمام للنادي الأهلي، والذي كان يبحث عن مهاجم أفريقي قوي، إلا أن إدارة الاتحاد رفضت التفريط في اللاعب، وينافس مهاجم الاتحاد، على صدارة هدافي الدوري المصري، حيث سجل 7 أهداف في المركز الثاني بالتساوي مع "نان بوكو" مهاجم مصر المقاصة.


-"نانا بوكو"

يعتبر الغاني "نانا بوكو"، لاعب فريق مصر المقاصة، من اللاعبين الأفارقة التي تتميز بالسرعة، والمهارة، حيث أصبح يشكل عنصرًا أساسيًا في تحقيق الفوز مع فريقه منذ بداية الموسم الحالي.

وكانت بدايته في الدوري المصري من خلال فريق اتحاد الشرطة والذي انتقل له في يوليو 2014، وأحرز 11 هدًفًا مع فريقه خلال موسم 2014-2015، وانتقل بعدها لفريق مصر المقاصة، في شهر أغسطس في عام 2015، وسجل في أول موسم 13 هدفًا.

وفي خلال الموسم الحالي، استطاع أن يقود فريق"المقاصة" للفوز في بعض المباريات، حيث سجل 7 أهداف حتى الآن ينافس بها على صدارة الهدافين مع أحمد الشيخ وكاسونجو.

وأصبح الغاني نانا بوكو، الهداف التاريخي للفريق الفيومي في مسابقة الدوري الممتاز، منذ صعوده للدوري الممتاز في موسم 2010-2011، وأحرز 20 هدفًا.


- "شيمليس بيكلي"

أصبح "بيكلي"مهاجم فريق بتروجيت من اللاعبين أصحاب الخبرات في الدوري المصري، وأصبح كل مدير فني يضعه في الاعتبار لما يتميز به من سرعة ورشاقة، ويتميز بتمريراته الخطيرة، حيث يعتبر من المهاجمين الذين لديهم القدرة على الإختراق من وسط المدافعين.

وسجل "بيكلي" في موسم 2014-2015 مع بتروجيت 8 أهداف، وأحرز في الموسم الماضي 6 أهداف، بينما يمتلك في الموسم الحالي"2016-2017" 3 أهداف.


-"جونيور أجاي"

تعاقد النادي الأهلي منذ بداية الموسم الحالي، مع النيجيري" جونيور أجاي" مقابل 2 مليون و500 ألف دولار لمدة 4 سنوات، ورغم إنه لم يقنع الكثير من جماهير النادي الأهلي، إلا أنه استطاع أن يحرز 4 أهداف خلال مشاركته مع الفريق حتى الآن.


-"علي معلول"

يعتبر التونسي على معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، من أفضل اللاعبين العرب الذين يلعبون في الناحية اليسرى، وظهر"معلول" تأثيره مع النادي الأهلي، حيث أصبح من اللاعبين الأساسيين في الفريق، واستطاع أن يتأقلم مع أجواء النادي الأهلي.

وساهم الدولي التونسي، في صناعة الأهداف لزملائه، كما إنه سجل هدفًا من ضربة جزاء، ونجح في ترك بصمة واضحة كأحد أبرز مفاتيح لعب المارد الأحمر.


-بنجامين أشيامونج""

شارك الغاني بنجامين أشيامونج، مهاجم فريق الداخلية في 12 مباراة حتى الآن مع فريقه، واستطاع أن يحرز 3 أهداف، بجانب قدرته على صناعة الأهداف لزملائه.

ويعتبر" أشيامونج" من اللاعبين الذين يعتمد عليه فريق الداخلية، نظرًا لقدرته البدنية والجسدية على تسجيل الأهداف، بجانب إنه يشكل خطورة على مدافعي الفرق المنافسة.


-"ستانلي"

رغم أن النيجيري "ستانلي" مهاجم نادي الزمالك، من أفضل اللاعبين الأفارقة في الدوري المصري خلال الفترة الأخيرة، بجانب أنه بعد رحيله عن وادي دجلة، تألق بشدة مع الأبيض منذ انضمامه له، إلا أن الموسم الحالي يبدو أنه خارج المنافسة وذلك قد يكون بسبب الإصابة التي تعرض لها مع الزمالك في الفترة الماضية.

وتراجع مستوى "ستانلي" حيث شارك في 6 مباريات خلال الموسم الحالي للدوري الممتاز، ولم يحرز إلا هدفًا واحدًا أمام المقاولون العرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads