المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وصفات طبيعية لعلاج الكحة والزكام سريعًا

السبت 03/ديسمبر/2016 - 08:35 م
إسراء أحمد علام
طباعة
يأتي فصل الشتاء وتأتي معه العديد من الأمراض والفيروسات التي تنتقل بسرعة بين الناس في مختلف الأعمار، ولعل أشهر هذه الأوبئة هو فيروس الإنفلونزا والزكام الذي يعاني منه ملايين الناس حول العالم.

ولسهولة انتشار هذا المرض نقدم لكم وصفة طبيعية سهلة يمكنك تحضيرها في المنزل تساعدك في علاج الزكام والرشح، وكذلك السعال الحاد المتكرر عند الكبار والأطفال من سن الخامسة فما فوق.

١- أوراق الجوافة لعلاج الكحة الشديدة:_
تناول مغلي أوراق شجرة الجوافة كمشروب ساخن يساعد بشكل مذهل في علاج الكحة والسعال الشديد، أوراق شجر الجوافة غنية بفوائد كثيرة للجسم ولكنها مشهورة بعلاج نزلات البرد والكحة حيث أنها تقوم بتقليل البلغم الذي يسبب الكحة والذي عادة ما يكون بيئة لتكون الفيروسات، تساعد أوراق الجوافة بتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين.

٢- الغرغرة علاج فعال للبرد والكحة:_
اصنعي مزيج من الماء الدافئ وبضع قطرات من خل التفاح والملح، ثم قومي بعمل غرغرة لمدة ٣٠ ثانية لتنظيف الحلق من البلغم، كرري هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا إلى أن تشعري بتحسن.

٣- بخار الماء لعلاج الزكام واحتقان الأنف:_
إذا كنت تعانين من صعوبة النوم ليلًا بسبب الزكام أو احتقان الأنف، جربي هذه الوصفة المنزلية التي ستساعد كثيرًا في علاج الزكام، استنشقي البخار الصاعد من حمام ماء ساخن، فهو سيساعد على علاج إنسداد الأنف في وقت سريع مما يساعدك في الحصول على نوم أفضل أثناء الإصابة بالبرد، املأي كوب بالماء الساخن ثم قربي وجهك منه بحيث يكون على بعد ١٠ سم، ولكن لا تقتربي كثيرًا حتى لا يحترق وجهك، بعد ذلك قومي بتغظية رأسك من الخلف بمنشفة لتركيز البخار على الوجه بدلًا من أن يتصاعد بعيدًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads