المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "مهن" مازالت تسعد أصاحبها

السبت 03/ديسمبر/2016 - 08:37 م
شربات عبد الحي - منى عادل
طباعة
"خالد" صاحب مصنع كرتون بمنطقة "باب البحر" بباب الشعرية، ملامحه تبدو عليها السعادة والرضا، على الرغم من العمل الشاق الذي يعانيه عند القيام بعمله، يمارس مهنة صناعة الكرتون منذ حوالي 42 عامًا، كانت هواية بالنسبة له قبل أن تكون حرفته الأساسية، هذه المهنة التي لم ولن يجور عليها الزمن، وذلك بسبب الاستخدامات المتعددة لها ، فالكرتون يتم استخدامه في الأحذية ، حلوي المولد ، كل هذا وأكثر.

ولكن العم "خالد" يصنع فقط العلب الخاصة بالأحذية، والتي يتم تصنيعها من الورق الكرتون ولكن علي مراحل مختلفة، كما أن لها موسم بعينه وهو شهر "شعبان" ويتم التجهيز لها قبل الموسم بحوالي أربعة أشهر.

كما يصنع العلب الخاصة بحلوى المولد، والتي يوجد منها أنواع عديدة منها، فهناك الذي يسمي "المدور" يتم تصنيعه من ورق الكراتين والحصيرة، ويتم تصنيعها من البكر، ويبدأ التجهيزات لكراتين المولد قبل أربعة أشهر من بداية الموسم.

وبالرغم من هذه المهنة التي يستمتع بها عند القيام بعمله، إلا أنه تواجهه العديد من المشاكل، والتي ظهرت في الآونة الأخيرة، هي غلاء الأسعار عند شراء الخامات مما يسبب لها نفور من قبل التجار وعدم شراء العلب.

يرجع السبب في ذلك النفور هو ارتفاع سعر الدولار والبنزين .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads