المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما بين "صافيناز" و"الا كوشنير" أصبحت مصر ملتقى راقصات الغرب

السبت 03/ديسمبر/2016 - 10:18 م
ريم محمد
طباعة
أصبح فن الرقص الشرقي في الآونة الأخيرة، مرتبط بعالم السينما وخاصه المصرية، بعد ظهور عدد من الفنانات والراقصات من دول الغرب يمتلكون موهبة الرقص الشرقي، بعد ظهور مدراس الرقص الشرقي.

ويرصد "المواطن" 8 راقصات اشتهروا بمصر..

تحية كاريوكا
راقصة مصرية، ولدت في مدينة الإسماعيلية في عام 1919، مارست الرقص الشرقي منذ الصغر، وعملت في البداية مع الراقصة الشهيرة محاسن محمد التي اكتشفت موهبتها في فن الرقص الشرقي، ثم انضمت بعدها لفرقة بديعة مصابني.

سامية جمال
راقصة مصرية، ولدت في أحد القرى التابعة لمحافظة بني سويف في عام 1924، وبدأت العمل الفني بعد التحاقها بفرقة بديعة مصابني من خلال الرقص، احترافها في الرقص الشرقي، قدمت العديد من وصلات الرقص الشرقي خلال مشوارها الفني في العديد من الأفلام.

نجوى فؤاد
راقصة مصرية، ولدت لأب ‏مصري، وأم فلسطينية في مدينة اﻹسكندرية عام 1939، بدأت حياتها الفنية من خلال مزاولة الرقص الشرقي، في العديد من الحفلات، وكانت من أشهر راقصات الوسط الفني.

كيتي
راقصة مصرية من أصول يونانية، من مواليد إبريل 1927 في الإسكندرية، تعلمت الرقص الشرقي وبرعت فيه، وظهرت في العديد من أفلام الأبيض والأسود، وقدمت من خلالها العديد من وصلات الرقص الشرقي.

زينات علوي
راقصة مصرية، ولدت في مدينة الإسكندرية عام 1930، بدأت مشوارها الفني بالعمل في شارع عماد الدين الذي اشتهر بملاهيه الليلية ومسارحه، ثم التحقت بكازينو بديعة مصابني، ثم عملت في فرقة شكوكو، واتجهت بعد ذلك إلى الرقص في الأفلام.

نعيمة عاكف
راقصة مصرية، ولدت في مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية في عام 1929، وقضت معظم أوقات حياتها في السيرك الذي تمتلكه عائلتها، وصارت البطلة الأولى لفريق السيرك، وانتقلت بعد ذلك إلى فرقة بديعة مصابني التي لم تستمر في العمل بها كثيرًا، ثم عملت بعد ذلك في ملهى الكيت كات.

صافيناز
صافيناز هي راقصة أرمينية من أصل روسي، ولدت في 20 ديسمبر 1983، وكانت تعمل كراقصة باليه، ثم اتجهت بعد ذلك إلى الرقص الشرقي، ولكنها حازت على شهرة غير عادية بعد ظهورها وهى ترقص بطريقه مثيرة في أغنية فيلم "القشاش".

الا كوشنير
راقصة أوكرانية، من "أوكرانيا"، ولدت في 11 يونيو عام 1985، عشقت الرقص واهتمت به منذ طفولتها، وهي أيضًا مصممة رقصات، احترفت الرقص الشرقي، حيث شاركت في الكثير من المناسبات المصرية التي تختص بالرقص الشرقي، وأصبح اسمها معروفًا لدى كثيرين، وجاءت شهرتها في رقصات الفيلم "أوشن 14".
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads