المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إثيوبيا توافق على طلب جوبا إغلاق مكاتب المتمردين في أديس أبابا

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 06:24 ص
طباعة
قبلت الحكومة الإثيوبية طلبا تقدمت به حكومة جنوب السودان، لإغلاق جميع مكاتب حركة التمرد المسلحة التي يقودها نائب الرئيس السابق رياك مشار، في أديس أبابا.

ونقل موقع "سودان تريبيون" الإلكتروني عن مصدر رئاسى مطلع في حكومة جوبا، السبت، قوله "إن علاقتنا مع دول الإقليم تتحسن للأفضل، وحققت زيارة النائب الأول تعبان دينق تطور ملفت في العلاقات مع دول الجوار الإقليمي، والآن قبلت إثيوبيا من حيث المبدأ إغلاق جميع المكاتب التابعة لمشار".

وأضاف المصدر، أن السلطات الإثيوبية وافقت كذلك على عدم السماح للمجموعات المتمردة بتنفيذ أنشطتها فى أديس أبابا، معتبرًا الخطوة جزءًا من اتفاقية ثنائية وافق الطرفان على تنفيذها فورًا، ضمن ترتيبات لوقف دعم التمرد في كلا البلدين.

وكانت جنوب السودان وإثيوبيا وقعتا في أكتوبر الماضي اتفاقًا يقضي بعدم دعم الجماعات المتمردة ضد بعضهما البعض، وذلك في خطوة لتحسين العلاقات بين البلدين.

وفي أواخر سبتمبر الماضي، قال رئيس الوزراء الأثيوبي هايلى ماريام ديسالين، إن مشار لن يكون موضع ترحيب في بلاده، إذا اختار الأخير الاستمرار في طريق التمرد.

ومنعت السلطات الإثيوبية زعيم المتردين رياك مشار، من دخول أراضيها، في أواخر نوفمبر الماضي، ما اضطره للعودة إلى جنوب أفريقيا حيث يقيم حالياً.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads