المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تزرع " النعناع " في منزلك بسهولة في 5 خطوات

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 06:39 ص
طباعة
للون الأخضر سحره وانعاكسه الرائع على النفس، فالزراعة من أفضل الأنشطة وأجملها على الإطلاق والتي من الممكن أن تتشاركين فيها مع أطفالك، فإذا كنتِ تبحثين عن زراعة شئ في منزلك ولكنك تخشين من الفشل، فما عليكِ إلا التجربة والاستماع إلى النصائح التالية التي تقدمها "الحملة القومية لزراعة مليون سطح أخضر في مصر"، لمساعدة المبتدئين على الزراعة بكل سهولة.

- فى البداية عليك اختيار الوعاء الذي ستقومين بالزراعة فيه، ومن الممكن أن يكون زجاجة قديمة، أو أي شئ أخر بشرط أن يكون عميق، ومن الأفضل الاعتماد على الأواني المخصصة للزراعة.

- التربة التي يجب أن يُزرع بها النعناع، تتكون من بعض التراب لممزوج بالسماد أو فضلات الحيوانات، وبذلك تصبح التربة شبه جاهزة للزراعة.

- ترطيب التربة بقليل من الماء، حتى تكون صالحة للزراعة، ولكن لا يجب أن تكون كمية المياه المستخدمة كثيرة حتى لا تفسد العملية بالكامل.

- يتم غرس شتلات النعناع في التربة المبللة مسبقًا، كذلك لا يجب وضع أكثر من شتلة في الإناء الواحد، لأنه من الضروري أن تكون المسافة الفاصلة بين كل واحدة منهم 20 سم على الأقل.

- يتم تعريض الأوانى المزروعة إلى الشمس خلال أول النهار وأخره فقط، لأن غير ذلك سوف يعرضها للفساد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads