المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. روشتة صحية لحل مشاكل الشعر والبشرة

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 06:06 م
حامد وهب
طباعة
تعاني كثير من الفتيات والسيدات من مشاكل في البشرة والشعر عديدة ومتنوعة مثل "حب الشباب، بهتان البشرة وسقوط الشعر.. إلخ.

وقالت الدكتورة هبة محمود، أخصائي الجلدية والليزر بمركز نبض، خلال لقائها مع الإعلامية هبة الجارحي، ومها عثمان، ببرنامج اللمة الحلوة، على فضائية المحور: "لا يمكن أن يتم تجميع مشاكل البشرة أو أي مشكلة جلدية تظهر، ولكن عند ظهور أي مشكلة لا بد من معالجتها مبكرًا".

وبالنسبة لعلاج حب الشباب، قالت "هبة": "يظهر حب الشباب في فترة البلوغ وعند سن 25 عامًا للسيدات أثناء الدورة الشهرية، من المهم علاجه مبكرًا وتنظيم الأكل مثل: تقليل تناول الشيكولاتة المحتوية على سكريات عالية والأكلات الدسمة بالدهون".

وأضافت أخصائي الجلدية والليزر بمركز نبض، "يتم إستخدام فركشن الليزر عن طريق إزالة الندبات التي تخلفها بثور حب الشباب، ويستخدم الليزر مع الحالات الحرجة".

وأشارت الدكتورة هبة، أن كثرة إستخدام مستحضرات التجميل يؤثر على البشرة وجفافها، مشددة على ضرورة إزالتها قبل النوم مع مرطبات وغسول وجه لطيف على البشرة.

أما بالنسبة للشعر، قالت الدكتورة هبة محمود: "مشاكل الشعر الهايش أو المتقصف تحدث بسبب العادات الخاطئة مثل: الأنيميا وتعرض الشعر لأشعة الشمس في وقت الذروة بدون واقِ أو غطاء للرأس، أو بسبب صباغة أو فرد الشعر بكثرة، أيضًا غطاء الشعر المبلول خطأ بالنسبة للمحجبات مع عدم وضع غطاء قطني على الشعر قبل الحجاب؛ كل ذلك يؤثر على الشعر والكراتين الموجود به".

وتابعت: "أن الشعر يحتاج إلى التغذية السليمة، ويمكن علاج سقوط الشعر عن طريق البلازما عن طريق حقن الشعر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads