المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. خبيرة تغذية تقدم أهم الأكلات والمشروبات الشتوية

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 12:07 م
حامد وهب
طباعة
كشفت خبيرة التغذية والاقتصاد المنزلي، مروة السيد، عن أهم الأكلات والمشروبات الشتوية التي تمنحك مزيدًا من الدفء في الأيام الباردة.

وقالت "مروة" خلال لقائها مع الإعلامية مها عثمان، ورانيا حمودة، ببرنامج اللمة الحلوة المُذاع على فضائية المحور: "يأتى المحشي وشوربة العدس على رأس القائمة، والمحشي يُمكن تحضيره دايت عن طريق حشو عروق الكرنب مع الأرز، أما شوربة العدس فتعتبر هامة لمعالجة البرد والأنيميا وإعطاء الجسم الطاقة التي يحتاجها بالإضافة لقيمتها الغذائية العالية".

ولفتت إلى أن أكلة الخُبيزة تعتبر من الأكلات الأساسية في الشتاء، قائلة: "إنها تحتوي على كمية عالية من الفيتامينات الصحية للجسم، ويأتي بعد ذلك المسخن اللبناني، وهو عبارة عن خبز مع جبنة وطماطم ويعتبر من الأكلات الدسمة التي تُعطي طاقة عالية في الشتاء".

أما بالنسبة للمشروبات الشتوية الدافئة، أشارت خبيرة التغذية مروة السيد إلى أن الكاكاو غير محبذ تناوله بكثرة في الشتاء لما له من تأثيرات صحية على الأطفال، قائلة: "الكاكاو مهدىء عالي جدًا ويجعل الطفل في حالة خمول، ويُمكن أن تقوم الأم بإضافة ربع ملعقة الآيس كريم من الكاكاو على كوب اللبن وإعطائها للطفل وبهذا لا يؤثر عليهم".

وأضافت: "الزنجبيل من أهم المشروبات التي يُفضل تناولها خلال فصل الشتاء فبالإضافة إلى أنه يعمل على تفتيت الدهون، فهو يقوم بتدفئة الأطراف القدمين واليدين، ويُمكن إضافة الليمون إليه لتغيير طعمه اللاذع".

وتابعت: "السحلب من المشروبات الشتوية الرائعة التي ارتفعت أسعارها في الآونة الأخيرة، ويمكنك تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة فقط: 3 ملاعق نشا مع باكيت فانيليا و2 ملعقة جوز هند مع ملعقة سوداني مطحون يتم خلطهم مع بعض".

كما قدمت مروة السيد طريقة سهلة لعمل حلو "سد الحنك" فى الشتاء فقط: 4 ملاعق دقيق، ملعقة سمنة أو أى مادة دهنية و3 ملاعق سكر، ويتم تقليب الدقيق حتى يتحول للون الأصفر ويثقل، ضعيه في قوالب أشكال أو في صينية وقطعيه وقدميه.

واختتمت خبيرة التغذية مروة السيد حدسثها قائلة: "يُفضل تناول الطعام في الشتاء قبل الخامسة مساءً ليتم هضمه بطريقة جيدة، وإذا اضطررت لتناول الطعام بعد 5 مساءً فيفضل تناول شاى أخضر أو زنجبيل بالليمون".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads