المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. رجل مبيعات يبتكر أداة تبقي اليدين بعيدة عن الجراثيم

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 12:42 م
روضة إبراهيم
طباعة
استطاع رجل مبيعات أمريكي يُدعى "كين كولب"، ابتكار أداة بسيطة، تبقي اليدين بعيدًا عن الجراثيم، وذلك من خلال منع تماسهما المباشر مع الأسطح الملوثة.

وسمى "كين كولب" ابتكاره باسم "كوتي كي"، والذي يمكن استخدامه للتعامل مع مقابض الأبواب وأجهزة الصراف الآلي ولوحة مفاتيح الكمبيوتر والحمامات العامة، دون التعرض لخطر تلويث اليدين بالجراثيم.

عمل "كولب" على تصنيع أداة جديدة تساعد على منع التماس المباشر مع الأسطح الملوثة، حيث قام بتصميم أداة بلاستيكية على شكل خطاف، يمكن استخدامها لأداء العديد من المهام اليومية، والتي تشكل مصدرًا للتلوث، وذلك بحسب موقع أوديتي سنترال.

ويقول كولب، إنه أمضى معظم حياته كرجل مبيعات متنقل، ولاحظ كيف استبدلت العديد من دورات المياه العامة أوراق التجفيف بآلات الهواء، وعلى الرغم من المزايا التي تقدمها هذه التقنية الجديدة، إلا أنها تحرم مستخدمي الحمامات من الاستعانة بأوراق التجفيف للإمساك بمقابض الأبواب، مما يزيد من احتمال تلوث أيديهم.

صممت الأداة "كوتي كي" بمساحة صغيرة، حيث يمكن الاحتفاظ بها داخل الجيب أو في علاقة المفاتيح، ويمكن تنظيفها بعد الاستعمال باستخدام مادة مطهرة، بهدف التخلص من الجراثيم والعوامل المسببة للأمراض.

شاهد الفيديو

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads