المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل يتفقد 3 مشروعات طرق بالوادي الجديد

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 02:27 م
محمد حجى
طباعة
وضع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، واللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، حجر الأساس لتطوير طريقي "الخارجة - أسيوط"، و"الخارجة - الداخلة"، كما تفقد طريق "الخارج - باريس" بمحافظة الوادي الجديد، بحضور قيادات هيئة الطرق والكباري وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال "سعيد"، على هامش زيارته لمحافظة الوادي الجديد اليوم، إن أعمال تطوير طريق "الخارجة - أسيوط" تبلغ تكلفتها 80 مليون جنيه، وتنفذها شركة النيل العامة؛ لإنشاء الطرق بطول 30 كم شاملة ازدواج المسافة من الكم 16 إلى الكم 30 في مدة تنفيذ تبلغ 18 شهر، مشيرًا أن أعمال تطوير وتقوية وإعادة رصف وتوسعة "طريق الخارجة - الداخلة" بطول 42 كم بتكلفة 71 مليون جنيه.

وأضاف وزير النقل، أن هذين المشروعين يدخلان ضمن 5 مشروعات تنفيذ وتطوير ورفع كفاءة لطرق المحافظة بإجمالي أطوال 257 كم وتكلفة مالية مقدارها 693 مليون جنيه، لافتًا أنه تم الانتهاء من مشروعات طرق بالمحافظة خلال عام 2015 بإجمالي 266 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الوزارة تنفذ عدد كبير من مشروعات الطرق بمحافظة الوادي الجديد، ومنها تنفيذ طريق "الفرافرة - عين" دلة بطول 84 كم بتكلفة 412 مليون جنيه، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 85%، ويدخل ضمن المشروع القومي للطرق؛ ويهدف إلى خلق آفاق جديدة للتنمية في الوادي الجديد مع المشروعات القومية الجديدة بالمحافظة.

وتفقد الوزير، بعض مشروعات الطرق، التي تنفذها وزارة النقل في نطاق المحافظة، حيث تفقد الوزير أعمال رصف طريق "الخارجة- باريس"، بتكلفة 76 مليون جنيه.

ووجه الوزير، بضرورة مراعاة مقاييس الجودة في أداء الأعمال مع الالتزام الكامل؛ لإنهاء جميع الأعمال المقررة في المواعيد المحددة لها، ووضع علامات إرشادية بمناطق العمل لتلافي وقوع حوادث بالطرق أثناء عمليات أثناء عمليات التطوير والرصف.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads