المواطن

عاجل
خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 مليارات جنيه خسائر الجزائر من الاحتياطي الأجنبي فى أكتوبر

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 06:29 ص
طباعة

أعلن محافظ "بنك الجزائر المركزي" محمد لوكال، عن تراجع احتياطي بلاده من النقد الأجنبي إلى 119 مليار دولار، في نهاية شهر تشرين الثاني الماضي، ما يعني أن الاحتياطي خسر 3 مليارات دولار خلال الشهر المنصرم.

وأدلى محمد لوكال بهذه التصريحات للصحافة على هامش افتتاح المنتدى الأفريقي للاستثمار والأعمال في الجزائر العاصمة، وقال إن "احتياطيات الصرف الحالية تقدر بـ119 مليار دولار".

وتوقّع أن تستمر موجة انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي لتنهي العام الجاري عند 118 أو 117 مليار دولار، على حد قوله.

وكان لوكال قد أبلغ البرلمان الجزائري، أخيرا، بأن احتياطي البلاد من العملة الصعبة وصل إلى 122 مليار دولار، في أكتوبر الماضي.

ويستمر هذا التراجع على الرغم من إقدام الجزائر على اقتراض 5 مليارات دولار من السوق المحلية، إضافة إلى مليار دولار من البنك الأفريقي للتنمية.

وخلال المنتدى نفسه، كشف لوكال عن عزم بلاده إطلاق بنك أفريقي لمرافقة المصدرين والمستثمرين الجزائريين في القارة الأفريقية، فضلًا عن افتتاح وكالات بنكية لمصارف حكومية في القارة السمراء.

وقال محمد لوكال إن "التفكير جار من أجل إطلاق بنك يرافق المصدرين والمتعاملين الاقتصاديين للتواجد أكثر في القارة الأفريقية".

وأضاف أن "المصدرين هم من طالب بهذا البنك. لقد واجهوا صعوبات في التصدير، لذلك طالبوا بالبنك"، من دون أن يكشف عن تفاصيل إضافية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads