المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنافسة والصراع.. شعار مواجهات الإسماعيلي ووادي دجلة بالدوري

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 10:05 ص
سليمان السيد
طباعة
يخوض مساء اليوم الإثنين، فريق الإسماعيلي مباراة قوية أمام وادي دجلة ضمن منافسات الجولة الـ13 لبطولة الدوري الممتاز.

وتعتبر مباراة اليوم بين الإسماعيلي ودجلة، هي المواجهة العاشرة لهما في مسابقة الدوري الممتاز، حيث تقابلا 9 مرات من قبل.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير تاريخ مواجهات الإسماعيلي ووادي دجلة.

-واجه الإسماعيلي فريق وادي دجلة من قبل في مسابقة الدورى الممتاز 9 مرات، فاز الإسماعيلى خلالها في 5 مواجهات، بينما فاز وادي دجلة 4 مباريات.

-استطاع فريق الدراويش، أن يسجل فى مرمى وادى دجله 8 أهداف، بينما أحرز دجلة 7 أهداف.

-ويعتبر الغاني جون أنطوي مهاجم الإسماعيلي السابق، هو هداف فريقه في تاريخ مواجهات الفريقين حيث أحرز 3 أهداف، بينما يأتي محمد عبد الواحد كهداف لوادي دجلة برصيد هدفين.

- أول مباراة أقيمت بين الفريقين، كانت في موسم 2010-2011، على ستاد الإسماعيلية، وانتهى بفوز الدراويش في الدور الأول بهدف دون رد، بينما حقق "دجلة" الفوز بهدفين مقابل هدف في الدور الثاني، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الكلية الحربية.

- وأقيمت المباراة الثالثة بين الفريقين في موسم 2011-2012، وحقق الإسماعيلي الفوز بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب، ضمن مواجهات الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز، وذلك قبل أن يتم إلغاء المسابقة بسبب الظروف السياسية في ذلك الوقت.

-وفي موسم 2013-2014، استطاع أن يفوز وادي دجلة على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في الدور الأول للبطولة، قبل أن يفوز الدراويش على دجلة في الدور الثاني بهدفين نظيفين.

-وفي موسم 2014 -2015، تقابل الإسماعيلي في مباراة الدور الأول وتغلب على دجلة بهدفين مقابل هدف، وفي الدور الثاني حقق دجلة الفوز بهدف دودي الجباس.

وآخر المواجهات التي جمعت الفريقين، كانت في الموسم الماضي، حيث فاز دجلة على الإسماعيلي بهدف نظيف بالدور الأول وحقق الإسماعيلي الفوز في الدور الثاني بهدفين دون مقابل.

- وتحمل مباراة اليوم، مواجهة من نوع خاص، حيث قاد أحمد حسام "ميدو" المدير الفني الحالي لوادي دجلة، في وقت سابق فريق الإسماعيلي وحقق معه نتائجه إيجابية في الدوري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads