المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجن".. أكثر المسيطرين على الدراما الرمضانية 2017

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 12:19 ص
كريستينا جرجس
طباعة
يشهد عام 2017 أكبر منافسة درامية يتواجد من خلالها كوكبة كبيرة من نجوم الصف الآول والشباب، التي ينافس من خلالها الزعيم عادل إمام، ونجم الأكشن أحمد السقا، ويوسف الشريف، ونجوم مسرح مصر، ويسيطر الجن على بعض المسلسلات، منهم مسلسل "عفاريت عدلي علام" و"كفر دلهاب".

ويرصد "المواطن" 10 مسلسلات يتنافسون على السباق الرمضاني لعام 2017:-

يعود الفنان "أحمد السقا" من جديد للدراما بعد أخر مسلسل له "خطوط حمراء"، ويدخل السياق الرمضاني لعام 2017 بمسلسل "الحصان الأسود"، بعد أن كان يحمل اسم "عكس عقارب الساعة"، ويشاركه في البطولة "ياسمين صبري، وشيري عادل، ومحمد فراج، وصبري فواز، وأحمد بدير، وسناء شافع"، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى.

ويجتمع كل من الفنان "كريم عبد العزيز" والفنان "شريف منير" في مسلسل "الزبيق" ويشاركهما البطولة "ريهام عبد الغفور، طلعت زكريا، سهر الصايغ، سلوى عثمان"، وتم التفاوض مع بعض من النجوم العرب والآجانب للمشاركة في العمل، وهو من تأليف وليد يوسف، وإخراج وائل عبد الله، وإنتاج لؤى عبد الله.

وتدور أحداث المسلسل التي تبدأ من أواخر التسعينات، ويجسد "كريم" شخصية شاب يدعى "عمر" ويعمل فني كاميرات، بينما يجسد "شريف" شخصية خالد صبر أبو علم.

ويدخل الفنان "عادل امام" في السباق الرمضاني لعام 2017 بمسلسل "عفاريت عدلي علام"، ويشاركه العمل "مي عمر، هالة صدقي، لطفي لبيب، طارق النهري، غادة عادل"، وتأليف يوسف معاطي، إنتاج تامر مرسي، إخراج رامي إمام.

وتدور أحداث المسلسل حول الطابع الكوميدي، الذي اعتاد الزعيم على تقدمه في المسلسلات خلال الفترة الأخيرة، ويجسد شخصية "عدلي علام"، وهو موظف يعمل بدار الكتب، وتظهر له "جنية" تقلب له حياته.

و"الجن" يظهر أيضًا في مسلسل الفنان "يوسف الشريف"، الذي يحمل اسم "كفر دلهاب"، ويشاركه في البطولة الفنانة "روجينا، جميلة عوض، رحاب عرفة، رامز أمير، محمد أبو الوفا، مي القاضي"، من تأليف عمرو سمير عاطف، فكرة يوسف الشريف، وإخراج أحمد نادر جلال.

وتدور أحداث المسلسل حول أجواء الرعب والإثارة داخل كفر يسمى "دلهاب"، وتظهر له جنية تسبب في مفأجأت للأشخاص في العمل، ويتم تصوير عدد من المشاهد في واحة سيوة بالصحراء الغربية، وتظهر فيها الأشخاص بملابس وشكل مختلف تمامًا.

وينضم من جديد الفنان التونسي "ظافر العابدين" ليقوم بدور البطولة أمام النجمة "نيلي كريم" في مسلسلها الجديد الذي يحمل اسم "بأعلي سعرًا"، والمسلسل من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.

وذلك ثاني تعاون لـ"العابدين" مع الفنانة "نيلي كريم" بمسلسل "تحت السيطرة" بعد أن حقق المسلسل نجاح كبيرًا في شهر رمضان 2015.

وتدخل الفنانة "هند صبري" بمسلسل "حلاوة الدنيا" السباق الرمضاني الجديد، بعد أن غابت العامين الماضيين، منذ أن قدمت مسلسل "أمبراطورية مين" مع الفنان محمد شاهين وسلوى خطاب، وإخراج حسين المنباوي، سيناريت تامر حبيب، و"حلاوة الدنيا" مأخوذ عن فورمات إسباني.

وأعلنت الفنانة "مي عز الدين"، انضمامها للسباق الرمضاني، وتعاقدت مع المنتج أمير شوقي، ولم يتم حتى الآن اختيار اسم للمسلسل أو اختيار باقي الأبطال.

ويجمع السباق الرمضاني لعام 2017، عودة الفنانة ياسمين عبد العزيز للدراما، بعد غياب دام نحو 15 عامًا، بعد مشاركتها في مسلسل "الرقص على سلالم متحركة"، ويشاركها البطولة المطرب "تامر حسني"، ونجح المنتج تامر مرسي، في الجمع بين مطرب الغناء ونجمة الكوميديا.

ويجتمع الثلاثي "رانيا يوسف، وروبي، وسوسن بدر" في مسلسل "دم مريم" ليشاركوا به في السباق الرمضاني لعام 2017، ويشاركهم البطولة "ريهام عبد الغفور، أحمد العوضي، أحمد مجدي، أحمد صيام، وليد فواز"، وتأليف محمد أمين راضي، وإخراج أسامة فوزي.

ويشارك "أحمد مكي" الفنانين هشام ماجد وشيكو، ويعد ذلك أولى بطولات "ماجد وشيكو" في الدراما التليفزيونية، وتعاقدت الشركة المنتجة مؤخرًا مع الفنانين دينا الشربيني، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، جميلة عوض، ونجمي "مسرح مصر" ويزو وأوس أوس، وتدور أحداث المسلسل حول الإطار الكوميدي الساخر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads