المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الإيرانية: استخدام روسيا لأجوائنا غير مطروح حاليا

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 04:17 م
أ ش أ
طباعة
أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية، اليوم الاثنين، أن حاجة الروس لاستخدام الأجواء الايرانية كالسابق تعتمد على الظروف المستقبلية، وفي الظروف الراهنة نراه غير وارد، ولا حاجة لذلك.

وقال بهرام قاسمي اليوم، في مؤتمره الصحفي الإسبوعي، إن تعاون ايران مع روسيا عميق مضيفا: ان تكون هناك حاجة للروس لاستخدام اجوائنا مرة اخرى كالسابق، فهذا يعتمد على الظروف المستقبلية، وفي الظروف الراهنة نراه غير وارد، ولا حاجة لذلك.

وردًا على سؤال بشأن تسليم منظومة "اس300" الروسية إلى ايران، قال قاسمي: إن الروس نفذوا التزاماتهم تجاهنا في بعض المجالات العسكرية كمنظومة "اس300"، وقد كان التعاون في هذا المجال دقيقا ومنظما، وستتم مواصلة هذا المسار، وسيكون لنا تعاون مع روسيا في المجالات الدفاعية.

وردا على سؤال بشأن تشكيل حكومة الانقاذ الوطني في اليمن، قال قاسمي: ان مواقفنا واضحة بشأن وقف العنف، وإطلاق المحادثات والمشاورات السياسية والاجتماع والتفاهم بين المكونات الوطنية والمحلية في اليمن، ومنذ البدء رحبنا بأن تتمكن الفئات اليمنية من الجلوس الى طاولة واحدة بمنأى عن التدخل الاجنبي، وان تتوصل عبر الحوار السياسي الى تفاهم شامل يخرج البلاد من الوضع الراهن.

وتابع: من المؤسف ان اليمن مازال ضحية للاعتداءات السعودية المتكررة، معربا عن امله بأن تؤدي المحادثات التي انطلقت الى تمهيد السبيل لاجتماع شامل لإخراج اليمن من الازمة الراهنة والتوصل الى حل اساسي وسياسي لفترة طويلة، والى وقف للعنف وتهيئة الاجواء المناسبة للعملية الديمقراطية والتنمية السياسية التي بعض دول منطقتنا بأمس الحاجة إليها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads