المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لحم رخيص وتجارة للجسد".. أفلام السبعينات "فاترينات" الإثارة الجنسية

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 11:24 م
لحم رخيص
لحم رخيص
ريم محمد
طباعة
اعتمدت أغلب أفلام حقبة السبعينات على الإثارة، في مشاهدها التي صنفت بالجراءة الشديدة، فمنها من كان يحتوي على مشاهد جنسية مبالغ فيها وجريئة عن أعين المشاهدين، والبعض الآخر كان يحتوي على ألفاظ يراها المشاهد خارجة عن المألوف.

ويرصد "المواطن" 10 أفلام أثارت الجدل في حقبة السبعينات.

فيلم "ذئاب لا تأكل اللحم"

الفيلم تدور أحداثه حول شاب يدعى "أنور" يعمل صحفي ثم مراسل حربي ليرى الكثير من الفساد خاصة في الأنظمة السياسية، ويقرر العمل كلص ومهرب، وفي إحدى مهماته يذهب إلى الكويت ليقابل حبيبته الأولى ثريا، والمتزوجة من رجل أعمال، قبل أن يُقتل زوجها في ظروف غامضة وتتصاعد الأحداث"، الفيلم من بطوله كل من " محمد المنصور، وعلي المفيدي، ومحسن سرحان، وعزت العلايلي، وناهد شريف، وإيمان"، ومن تأليف وإخراج سمير خوري.


فيلم "عصابه النساء"

وتدور أحداث الفيلم حول، مجئ اثنين من الصحفيين الشباب الأتراك إلى بيروت من أجل عمل تحقيق مثير يناسب قراء الجريدة التى يعملان بها، تمر الأيام بهما، دون أن يتوصلا إلى شىء مثير، ويقرران العودة إلى أنقره حاملين لواء الفشل"، الفيلم من بطوله كل من " صباح، جونيت آركين، طروب، سيد المغربي، إسماعيل يس، مياده"، ومن تأليف سيد المغربي وإخراج فاروق عجرمه.


فيلم "لحم رخيص"

وتدور أحداث الفيلم عن تجارة الجسد في الأرياف المصرية حيث تتواجد إخلاص وتوحيده ونجفه الفتيات الثلاث بنات القرية الواحدة بالظروف الصعبة المتشابهة اللاتي يتقدمن للمعلم مبروك ليبحث لهن عن فرصة عمل أو زواج فيزوج نجفة لشيخ عربي يجعلها خادمة لزوجاته بينما تتزوج إخلاص شابًا خليجيًا يتركها بعد أن تحمل منه بينما تعمل توحيده خادمة في أحد الأماكن، وسرعان ما تترك المكان، الفيلم من بطوله كل من "طارق النهري، إلهام شاهين، كمال الشناوي، محمد هنيدي، محمود قابيل، وفاء مكي"، ومن تأليف صلاح فؤاد، ومن إخراج إيناس الدغيدي.


فيلم "المذنبون"

تتركز أحداث الفيلم حول جريمة قتل تكون ضحيتها الممثلة "سناء كامل"، والتحقيقات التي تطول كل من له صلة بالقتيلة، ابتداء من خطيبها الذي أبلغ عن وقوع الجريمة أصلا، الفيلم من بطوله كل من " سهير رمزي، حسين فهمي، زبيدة ثروت كمال الشناوي، عمر الحريري، عادل أدهم"، ومن تأليف نجيب محفوظ، ومن إخراج سعيد مرزوق.


فيلم "الحب الحرام"

تعاني فتاة جميلة من أزمة نفسية، تدفع والدتها للذهاب إلى طبيب نفسي، طلبًا للعلاج، يكتشف الطبيب أن سبب عقدة الفتاة هو تعرضها لمحاولات اغتصاب من قبل زوج والدتها، تقرر الانتقام منه وقتله عقابًا على ما اقترفه بحقها، الفيلم من بطولة كل من " زبيدة ثروت، أديب قدورة، سلوى سعيد، طلحت حمدي، يوسف شويري، عبدالمولى غميض"، ومن تأليف عبد الحي أديب، ومن إخراج خالد حماده.


فيلم "بئر الحرمان"

تُصاب ناهد بمرض ازدواج الشخصية فهي في النهار تعيش بشخصيتها وفي الليل هي ميرفت الفتاة اللعوب، يعالجها طبيب نفساني ويكتشف أن مرضها نتيجة لعقدة نفسية منذ طفولتها إذ يكتشف الأب خيانة الأم فيعاملها بجفاء ولا يقربها وتعيش في حرمان عاطفي، يترسب ذلك في أعماق ناهد وفي النهاية تُشفى وتتخلص من شخصية ميرفت، الفيلم من بطوله كل من " سعاد حسني، نور الشريف، محمود المليجي، مريم فخر الدين، محيي إسماعيل، صلاح نظمي"، ومن تأليف إحسان عبد القدوس، ومن إخراج كمال الشيخ.

فيلم "اين المفر"

الفيلم تدور أحداثه حول زواج ليلى من المهندس علي وتعاني من تزمته وتشدده حتى أنه ينتقل بها ليعيشا في منزل منعزل بالإسكندرية يحرسه عباس الأحدب، تعيش ليلى في فراغ وملل إذ أن زوجها كثير السفر إلى القاهرة، الفيلم من بطوله كل من "محمود ياسين، سهير رمزي، محمد صبحي، ميمي جمال، سعيد عبدالغني، عزيزة حلمي"، ومن تأليف وإخراج حسين عمارة.


فيلم "مدرسة المراهقين"

يتناول العمل قصة ناظر المدرسة الداخلية "نوح المعداوي"، وهو الشخصية الصارمة المنغلقة على نفسها التي لا تسعى للإقتراب من أحد، حتى يقابل "شهيرة" المتحررة في أفكارها والمختلفة معه في وجهات النظر فيقع في حبها، ويأمل أن تقع هي الأخرى في حبه، وتتوالى الأحداث، الفيلم تدور أحداثه حول " فؤاد المهندس، شويكار، حسن مصطفى، إبراهيم سعفان، هالة الشواربي، جمال إسماعيل"، ومن تأليف ناصر حسين، ومن إخراج أحمد فؤاد.


فيلم "سيدة الأقمار السوداء"

عندما بلغ بها اليأس ذروته استسلمت السيدة عايدة وراحت تحاول إطفاء ظمأ رغبتها الجامحة بين ذراعي أحد الفتية الأشداء الذين توفرهم لها فكتوريا، نديمتها وحائكة ملابسها، في الليالي التي فيها القمر بدرًا، الفيلم من بطوله كل من "حسين فهمي، ناهد يسري، عادل أدهم، شاهيناز طه، جوني غارو، دين تيرنر"، ومن تأليف وإخراج سمير غوري.


فيلم "عماشة في الأدغال"

يسافر عماشة الرابع عشر، وهو رجل ابن بلد اسمه عماشة عكاشة عماشة شعبان رمضان، إلى أدغال أفريقيا بحثًا عن كنز تركه عماشة الأول وذلك بصحبة عالم الآثار محروس، كما يصطحب عماشة مجموعة من صبيانه معه إلى أوغندا في رحلة ترفيهية سياحية، وتتوالى الأحداث، ومن تأليف عبد الرحمن شوقي، ومن إخراج محمد سالم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads