المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الداخلية اللبناني: 56 % نسبة التصويت في الانتخابات البلدية

الإثنين 16/مايو/2016 - 12:34 ص
وكالات
طباعة
أعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق أن نسبة الاقتراع في المرحلة الثانية الانتخابات البلدية اللبنانية التي جرت أمس الأحد، في محافظة جبل لبنان (كبرى محافظات جبل لبنان) أمس بلغت 56 % من الناخبين .

وقال المشنوق في مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن أجواء الانتخابات أن نسبة الاقتراع في أقضية محافظة جبل لبنان بلغت في جبيل 65 %، وفي قضاء المتن 58,24 %، وفي قضاء الشوف 53,50 %، وفي قضاء كسروان 62,80 %، وفي قضاء عاليه 52 %، وفي قضاء بعبدا 50,20 % .

وأضاف أنه في أقضية محافظة جبل لبنان الستة، اقترع 360 ألف ناخب ، وبلغ عدد المرشحين 6790 في 3217 صندوق اقتراع .

واعتبر المشنوق أن جو الانتخابات كان فعلا جيدا جدا ، ووجه تحية إلى الأحزاب والعائلات التي شاركت في شكل سلمي وهادىء، وأثبتت قدر عالي من الوعي والمسئولية متجاوزة كل محاولات التحريض على الفتنة .

وقال: كان موعدا جديدا للديموقراطية في لبنان، مشيرا إلى أنه في قضائي عالية والشوف ( بهما أغلبية دزرية مع وجود أقلية مسيحية)، ظهر ترسيخ المصالحة التي جرت في عام 2001 بالجبل (المصالحة بين الدروز والمسيحيين لإنهاء آثار الحرب الأهلية بين الطرفين ).

وأضاف: للمرة الأولى منذ 52 عاما، تمت في بلدة بريح، وهي من قرى العودة (عودة المهجرين من الحرب الأهلية)، انتخابات بلدية بشكل سليم وهادىء، ومن دون أي مشكلة .

و أوضح وزير الداخلية اللبناني أن عدد الشكاوى الأمنية، التي تمت معالجتها ب170 شكوى، إلى جانب 200 شكوى إدارية .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads