المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهالي قرية الزمامتة بالشرقية: انقطاع مياه الري شرد 50 أسرة

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 01:42 ص
طباعة
يعاني أهالي قرية الزمامتة التابعة لوحدة سماكين الغرب المحلية بمركز الحسينية محافظة الشرقية، من مشاكل عدم وصول مياه الري لأكثر من 50 فداناً، وتدني مستوى الخدمات بالقرية، وعلى رأسها تعليم أطفالهم بمدرسة القرية الذين لا يستطيعون القراءة أو الكتابة.

ومن جانبه قال محمد أحمد إسماعيل الألفي من أهالي القرية، أن خليج الشؤيقة الأخذ من ترعة الغزالي السفلة بالكيلو 14 التابع لري فاقوس تم قفلها منذ أكثر من 12 سنة، ما جعل مياه الري لا تصل لأكثر من 50 فدانًا وجعلها معرضة للبوار ونقوم بالري من مياه الصرف وبعضنا قام بحفر آبار ارتوازية، ما جعل الأرض تتعرض للبوار التام، مشيرًا إلى أنه هذا العام بعد زراعة المنطقة بمحصول الأرز لم تنتج شيئًا وتكبد أصحاب الأرض خسائر فادحة.

وقال سلامة عبد العال سلامة من أهالي المنطقة، أن الترعة تمر بقرية الزمامتة الكبرى بطول 1كم، وقامت الوحدة المحلية بتغطية 200 متر باقي 800م قام الأهالي بردمها بطريقة عشوائية، ما منع وصول مياه الري للأراضي الزراعية، وطالب الأهالي بفتح الترعة وتوصيل مياه الري للأراضي الزراعية وتكملة تغطية الترعة.

وطالب عرفات على نايل، من أهالي القرية، برصف الطريق المؤدي من القرية إلى طريق أم عجرم الحسينية بمسافة 4كم، لأنه ترابي وعند هطول الأمطار تنعزل القرية تمامًا عن العالم الخارجي وتظل هكذا لحين تحسن الأحوال الجوية، ولا يستطيع الأهالي الترجل على الطريق.

وطالب أولياء أمور تلاميذ مدرسة الزمامتة الابتدائية التابعة لإدارة الحسينية الابتدائية وزير التعليم، باستكمال المعلمين بالمدرسة، والتي تعاني من عجز صارخ من المدرسين.

وقال عبد الستار فرج السيد رئيس مجلس الأمناء بالمدرسة وولي أمر، إن العملية التعليمية لا تتم بشكل جيد بالمدرسة نظرًا لعجز المدرسين وتلاميذ المدرسة لا يتعلمون بالقدر الكامل لأن المدرسة موجودة بالقرية على حدود مركزي فاقوس والحسينية، ما جعل المسئولين يتجاهلون مطالبنا.

وقال، إن مسئولي التعليم تعنتوا ضدنا وكلما طالبنا بتحسين التعليم بالمدرسة بادرونا بوابل من التوبيخ، لدرجة أن مدير عام إدارة الحسينية قام بطرده من مكتبه عندما طلب منه سد عجز المدرسين.

وتابع، مدير التعليم الابتدائى بإدارة الحسينية التعليمية أيضًا قام بطردى والتعدى على بألفاظ غير لائقة، ما دفعنى إلى تقديم شكوى رسمية لمجلس الوزراء وإرسال عدد من الفاكسات وتلغراف برقم 14 بتاريخ 17 من شهر نوفمبر، وهاتفنى مكتب رئيس الوزراء اليوم الأربعاء 19 من الشهر نفسه، وسألنى عن سبب شكوى ووعدونى بحلول سريعة.


ولفت رئيس مجلس أمناء المدرسة، أن مدير إدارة الحسينية قابع على كرسى الإدارة منذ أكثر من 6 سنوات بالمخالفة لقرار محافظ الشرقية الذى ينص على نقل كل من أمضى 3 سنوات فى مكان واحد، ناهيك على المخالفات القانونية فى الإبقاء على مدير التعليم الابتدائى بإدارة الحسينية التعليمية، والذى تم فصله من قبل مديرية التربية والتعليم بتاريخ 9 من شهر يونيو من العام الجارى ولا ندرى كيف عاد إلى منصبه.


كما أن مدير عام التعليم الابتدائى بالحسينية حاصل على جزاءات بلغت 86 يومًا بمأموريات مختلفة، وتم إبعاده عن العمل ليعمل بمدرسة أولاد مرعى، كما أنه تم حبسه فى القضية رقم 2634 لسنة 2005 جنح نيابة القنطرة شرق بتهمة السرقة بالإكراه والضرب وعدم حمله لإثبات الشخصية والشروع فى قتل وحمل سلاح بدون ترخيص، وتم حبسه على ذمة القضية من تاريخ 14 من شهر يوليو وحتى 30 يوليو من عام 2005، ومازالت القضية متداولة فى القضاء، مؤكدًا أن مدير عام إدارة الحسينية يحابيه، خاصة بعد أن خاض انتخابات نقابة المعلمين بالمركز ولم يوفق إلا أن مدير عام الإدارة عينه أمين عام اللجنة النقابية بالحسينية بالمخالفة للقانون.

وطالب عبد الستار فرج السيد، بنزول لجان من الجهات الرقابية وفحص ملفه بالإدارة وعمل تفتيش عام على إدارة الحسينية التعليمية، كما طالب بسرعة توفير مدرسين للمدرسة خاصة مادة اللغة الإنجليزية، والتي يعانى تلاميذ المدرسة من عدم وجود مدرسين بالمدرسة.

من جانبه أكد رئيس مركز ومدينة الحسينية، أنه أرسل مذكرة لإدارة الري بفاقوس لمعرفة الإجراء اللازم اتخاذه حيال الترعة التي تم إغلاقها من قبل الأهالي بشكل عشوائي، وأنه سيتخذ إجراءًا سريعًا لتوصيل مياه الري لتلك الأراضي.

وأضاف، أنه سيشكل لجنة من رئاسة المركز والوحدة المحلية بسمكين الشرق، لعمل معاينة على الطبيعة لكل مشاكل القرية وتقديم مذكرة مفصلة لإيجاد حلول جذرية لها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads