المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

20 جرامًا من المكسرات يوميًا تقلل الوفاة المبكرة بمعدل 20%

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 03:45 ص
طباعة
أيام قليلة ونحتفل بالمولد النبوي الشريف الذي يشتهر بالحلوى والمكسرات بكل أنواعها التي تحتوى على المزيد من الفوائد، وفي هذا السياق، كشفت دراسة علمية حديثة عن أن تناول حفنة من المكسرات يوميًا يخفض فرص الوفاة المبكرة.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضح الباحثون من الكلية الإمبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب "إمبريال كوليدج"، إن تناول 20 جرامًا من المكسرات يوميًا يمكنه خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وفرص الوفاة المبكرة بمقدار 20%.

وأشار الباحثون إلى أن المكسرات، خاصة عين الجمل وبذور عباد الشمس "اللب السورى"، واللوز، والبندق، والكاجو، والفستق، تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، التى تحمى الجسم ضد تلف الخلايا.

وأكد الباحثون أن الفول السوداني يمكن أن يساعدنا على العيش لفترة أطول، على الرغم من أن السكر والملح المضافين إليه يلغون بعض فوائده.

وكشف تحليل 20 دراسة من قبل كلية "إمبريال كوليدج" البريطانية، عن أن الناس الذين يأكلون حفنة من المكسرات يوميًا ينخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 30% تقريبًا وخطر الإصابة بالسرطان بنسبة 15%، كما أنها تقلل فرص الوفاة من أمراض الجهاز التنفسى والسكرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads