المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مشهد صادم لأفعى عملاقة ابتلعت 3 ظباء

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 12:16 م
روضة إبراهيم
طباعة
عثر مجموعة من الباحثون الذين كانوا يجرون دراسة في البراري، على أفعى ضخمة في ولاية فلوريدا الأمريكية، كانت التهمت 3 ظباء صغيرة، واحتفظت بها داخل بطنها.

ويعتقد الباحثون إن الأفعى، التي تعود أصولها إلى جنوب شرق آسيا، التهمت الظبي الأول، ثم ألحقته بالثاني والثالث، ومن المرجح أن تكون قد تناولت الحيوانات الثلاثة على مدى 90 يومًا، وذلك بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويصل طول الأفعى، إلى حوالي 16 قدمًا، ووزنها حوالي 50 كيلو جرامًا، ويعتمد هذا النوع من الأفاعي على لف جسده حول الضخية لخنقها وعصرها حتى الموت.

وتم العثور على كمية من المخلفات والعظام والأسنان والحوافز داخل أمعاء الأفعى، وبعد فحص البقايا تبين أن الفرائس كانت تبلغ من العمر عامًا واحدًا وشهرًا وأسبوعين.

وأشار قائد الفريق البحثي، من خلال صحيفة الديلي ميل البريطانية، إلى أن العثور على الأفعى أثار العديد من التساؤلات، فإذا كانت قادرة على التهام 3 ظباء خلال 3 أشهر، فمن المرجح أن تكون تناولت العديد من الحيوانات الأخرى التي لا يُعرف عنها شيئًا.

مُضيفًا: "لا نعلم حتى الآن عدد هذه الأفاعي في المنطقة، وأعتقد أن الأفعى كانت تختبىء في الماء عندما هاجمت الظباء الصغيرة والتهمتها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads