المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مزارعو الوادي الجديد يشتكون من رفع القيمة الإيجارية للفدان

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 07:50 م
محمد حجي
طباعة
اشتكى عدد من الفلاحين بمحافظة الوادي الجديد، من رفع القيمة الإيجازية للفدان في الأراضي الزراعية، من 45 جنيهًا إلى 125 جنيهًا، وفدان النخيل إلى 500 جنيهًا.

وقال ممدوح خليفة، أحد مزارعي مدينة الخارجة، إن إيجار الفدان ارتفع بشكل مبالغ فيه، ما أدى إلى تراكم الديوان على الفلاحين، مؤكدًا أن الفلاحين يعانون أشد المعاناة، خاصة وأن الأبار دائمة الأعطال، ما يؤثر على المحصول.

وأضاف "خليفة" أن صندوق استصلاح الأراضي رفع القيمة الإيجارية لفدان النخيل إلى 500 جنيهًا، دون أن يراعي البعد الاجتماعي للفلاح الذي عاني أشد المعاناة عند استصلاح الأراضي الصحراوية وتحويلها إلى أرض خضراء.

وأوضح الحاج صالح الوحش، مزارع بشرق بولاق، وأمين عام الفلاحين بالوادي الجديد، أن زيادة إيجار فدان الأراضي الزراعية ارتفع من 45 جنيهًا إلى 125 جنيهًا، بزيادة 145%، وفدان النخيل ارتفع من 180 جنيهًا إلى 500 جنيهًا، بزيادة 170%.

وأكد "الوحش" أن هذه الزيادة التي أقرتها لجنة تثمين الأراضي، تعتبر زيادة غير مبررة، وسببت قلقا كبيرًا لدى جميع فلاحي المحافظة، خاصة أن هذه الزيادة سيتم تحصيلها بأثر رجعي.

وناشد أمين الفلاحين، اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، بضرورة إعادة النظر في هذه الزيادة، وعلى الدولة أن تسعى لتنمية محافظات الصعيد، لكن إقرار هذه الزيادة لن تؤدي إلا أي نوع من أنواع التنمية على أرض المحافظة، خاصة أن الفلاح يعاني عند استصلاح الأرض وإعدادها وتجهيزها وحرثها وريها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads