المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هاشتاج "أولمبياد ريو" الأول بـ2016 على "تويتر".. و"ترامب" بالمركز الـ8

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 12:51 ص
طباعة

كشف موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن قائمة لأكثر 10 هاشتاجات تم تداولها خلال العام 2016، وكانت أولمبياد ريو دى جانيرو في المقدمة، بينما احتل الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" – وهو الشخص الوحيد الذى تضمنته القائمة - المرتبة الثامنة، حسبما نقلت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية.


وتضم القائمة حسب الترتيب 

1- دورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو #Rio2016

تربعت الألعاب الأولمبية بريو على المركز الأول لقائمة تويتر لأكثر هاشتج متداول خلال هذا العام، إذ تفاعل كثير من نجوم الرياضة على موقع التواصل من خلال نشر الصور وشكر الجماهير.

 

أولومبيات ريو ٢٠١٦أولمبياد ريو 2016

 

2 - انتخابات الرئاسة الأمريكية #Election2016

إن نتيجة الانتخابات الأمريكية كانت ستعتبر تاريخية أيًا ما كانت، سواء بفوز دخيل سياسي أو أول إمرأة أمريكية لتسكن البيت الأبيض، بحسب الشبكة.

 

الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامبالرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب

 

وأعلن تويتر، إن فوز ترامب قد حطم وسائل الإعلام، إذ وصلت التغريدات المستخدمة هاشتاج الانتخابات الأمريكية إلى أكثر من 75 مليون تغريدة في الوقت الذى أعلن فيه فوزه.

 

ووفقًا لموقع التواصل "تويتر"، فإن التغريدة التي لاقت أكثر مشاركة كانت لمنافسته الديمقراطية "هيلارى كلينتون" عندما وجهت رسالة للفتيات الصغيرات بعد خسارتها تقول لهم: "ألا يشكن فى أنهن قويات ويستحقن كل فرصة في العالم".

 

3 - لعبة بوكيمون جو #PokemonGo

اجتاحت لعبة البوكيمون العالم إذ سجلتها شركة "أبل" كأكثر تطبيق لاقى تحميلات في خلال أسبوع إطلاقه الأول.

وتم تحميل اللعبة أكثر من 500 مليون مرة، بحسب الشبكة الأمريكية.

 

لعبة بوكيمون جولعبة بوكيمون جو

 

4 - بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم #Euro2016

أصبحت أيسلندا أصغر دولة تتأهل لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم، واحتل انتصارها على إنجلترا مضمون أغلب التغريدات في المملكة المتحدة، والذي تجاوز التغريدات عن تصويت بريطانيا لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

 

5 - الأوسكار #Oscars

يطرت على جوائز الأوسكار احتجاجات عبر هاشتاج #OscarsSoWhite بعد أن غاب ترشيحات الفنانين الذين ينتمون للأقليات للعام الثاني على التوالي.

 

جوائز الاوسكارجوائز الأوسكار

 

6 - انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي #Brexit

إن تصويت بريطانيا في استفتاء الانسحاب من الاتحاد الأوروبي قد أرسل موجة صادمة جعلت الهاشتاج في المرتبة السادسة هذا العام.

 

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماىرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى

 

7 - حركة حياة السود مهمة #Blacklivesmatter

إن حركة "حياة السود مهمة" قد أحدثت جدلًا واسعًا خلال هذا العام، واحتلت على هذا الأساس المركز السابع ضمن قائمة أكثر هاشتاج تداولًا.

وبدأت الحركة - التي تهدف للتخلص من العنف ضد الأشخاص السود في أمريكا- بهاشتاج يحمل نفس الإسم على وسائل التواصل الاجتماعي عام 2012 بعد مقتل "ترايفون مارتن" في فلوريدا.

 

8 - ترامب #Trump

آثار فوز "دونالد ترامب" في انتخابات الرئاسة الأمريكية تعليقات واسعة ما بين تهنئة وقلق دبلوماسي ومشاهد ساخرة من خلال برنامج "ساترداي نايت لايف" الكوميدي الأمريكي.

 

ويعتبر "ترامب" هو الشخص الوحيد الذي انضم إلى القائمة.

 

9- أرقد فى سلام #RIP

تداول هذا الهاشتاج لنعي المشاهير الذين وافتهم المنية خلال هذا العام، مثل الممثل ومغني الروك البريطاني "ديفيد بوى" والملاكم الأمريكي "محمد علي كلاي" والمغني الكندي "ليونارد كوهين".

 

محمد على كلاى محمد على كلاى

 

10- صراع العروش #GameOfThrones

احتل المسلسل الأمريكي الشهير "جيم أوف ثرونز" المركز العاشر ضمن قائمة أهم هاشتاجات لهاذا العام، إذ أعلنت الشركة المنتجة HBO في يوليو الماضي أن الموسم الثامن من المسلسل ستكون الأخيرة.

 

مسلسل جيم أوف ثرونزمسلسل جيم أوف ثرونز
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads