المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الغد السوري" يدعو لحل سياسي يلبي طموحات الشعب ويحفظ وحدة البلاد

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 01:53 ص
طباعة
التقى المتحدث الرسمي باسم تيار الغد السوري، منذر آقبيق، أمس الثلاثاء، مع عضو البرلمان البريطاني، أليسون ماك كوفرين، الرئيسة المشتركة للمجموعة البرلمانية لأصدقاء سوريا، اليوم في مستهل زيارته الرسمية لبريطانيا.

وتحدث آقبيق بإسهاب عن تيار الغد السوري ونشأته ورؤيته للحل السياسي في ظل المستجدات الحالية وتطرق إلى الأوضاع في سوريا، وعن الجرائم التي يقترفها النظام السوري ضد المدنيين العزل وقصف المستشفيات والمدارس.

واعتبر آقبيق – بحسب بيان صحفي لتيار الغد السوري- أن "استمرار الأوضاع على ما هي عليه وصمة عار للمجتمع الدولي"، مطالباً بوقف القتل فورًا وبدور أكبر لبريطانيا في الملف السوري.

وأشار إلى أن المعارضة السورية ودول أصدقاء سوريا لم يستطيعوا التوصل بعد إلى النتائج المرجوة وهي إيقاف شلالات الدماء وتحقيق الانتقال الديمقراطي في سوريا، داعيًا لضرورة اتباع سياسات جديدة ومختلفة ومعالجة القضايا التي لم يتم إعطاءها الوقت والجهد الكاف سابقا.

وأضاف آقبيق، يوجد مسؤولية كبيرة على الجميع أمام هذه المجازر ووجوب عدم استمرار التركيز فقط على القضايا الانسانية فهي كمن يحاول تجفيف البحر، داعيا للتركيز على حل عاجل يتضمن وقف اطلاق النار وحل سياسي يلبي طموحات الشعب السوري ويعيد توحيد البلاد.

من جانبها استمعت ماك كوفرين باهتمام إلى الأفكار التي أطلقها آقبيق، مؤكدة على ضرورة ألا يكون لبشار الأسد دور في مستقبل سوريا وضرورة محاكمته على الجرائم التي ارتكبها ومعالجة الأوضاع الإنسانية، وضرورة استمرار التواصل مع التيار مستقبلاً.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads