المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على 5 وسائل طبيعية للتخلص من الانتفاخ

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 05:04 ص
طباعة
كثير من الأشخاص يعانون من الانتفاخ بعد تناول الأطعمة، خاصة المقلية والجاهزة، وهذا ما يجعلهم يشعرون بالامتلاء والضيق.

وفي هذا السياق كشف الموقع الإخباري الأمريكي “Fox News”، عن بعض النصائح لتقليل الانتفاخ والحصول على بطن مسطحة، وتشمل:

1. تناول الماء الساخن بالليمون:
كوب من الماء الساخن بالليمون كل صباح يساعد الجسم على عملية الهضم والتمثيل الغذائي، حيث يعمل الليمون كمدر للبول وملين طبيعي من خلال تحفيز الإنزيمات الهاضمة من البنكرياس، وبالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في تناوله، فإن الشاى الأخضر والزنجبيل لهما نفس الفوائد، حيث يمكن إضافتهم للماء بدلاً من الليمون.

2. تجنب تناول "اللبان"
كثير من الناس يمضغون اللبان بمثابة عكاز لوقف الرغبة الشديدة في تناول الطعام وعلاج الملل، بدون أن يدركوا أنها تسبب الانتفاخ، وذلك بسبب ابتلاع فقاعات الهواء، كما أنها تحتوى أيضاً على السكر والمحليات الاصطناعية مثل السوربيتول وإكسيليتول، والتي تسبب انتفاخ البطن.

3. تناول الكزبرة
على الرغم من أن طعمها يمكن أن يكون مثيرًا للجدل إلى حد ما، لكن الكزبرة تساعد على تخفيف حدة الانتفاخ، وذلك لأنها أوراق العشبية توفر كلا من الألياف ومزيجا فريدا من الزيوت، مثل ينالول وجرانيل، والتي تعمل معاً لاسترخاء عضلات الجهاز الهضمي.

4. تناول الطعام ببطء
تناول الطعام ببطء يقلل من كمية الهواء الذي تدخل إلى المعدة، كما أن له فائدة أخرى وهي إعطاء إشارة للعقل بالشبع، وبالتالي هذا يساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام.

5. تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم
البوتاسيوم من الفيتامينات المسئولة عن الحفاظ على توازن الماء في أجسامنا، والخبر السار هو أن بعض الفواكه والخضار، مثل الموز والبابايا والسبانخ، والبطاطا، والأفوكادو، مرتفعة بشكل طبيعي في البوتاسيوم، لذلك تناولها يساعد في خفض مستويات الماء في الجسم حتى يحدث التوازن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads