المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هاموند يزور جنوب أفريقيا لطمأنة الشركاء بعد الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 07:29 ص
طباعة
يتوجه وزير المالية البريطاني فيليب هاموند، إلى جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء وإلى اليابان وكوريا الجنوبية الأسبوع المقبل ساعيًا إلى طمأنة بعض من شركاء بريطانيا في مجال التجارة والاستثمار بأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لن يلحق الضرر بهم.

وقالت الخزانة البريطانية أن من المقرر أولا أن يزور هاموند بريتوريا وجوهانسبرج وكيب تاون خلال زيارة تستغرق يومين وتشمل لقاءات في بورصة جوهانسبرج للأوراق المالية ومع ممثلين لقطاع الأعمال بجنوب أفريقيا.

وخلال زيارته لليابان التي أبدت قلقها بشأن تبعات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي على شركاتها من المقرر أن يلتقي هاموند مع الرئيس التنفيذي لسوفت بنك الذي أعلن فى الآونة الأخيرة شراء أيه.أر.إم هولدنجز أكبر مستثمر آسيوي على الإطلاق في بريطانيا.

ومن المقرر أن يزور هاموند اليابان في 15 ديسمبر كانون الأول يعقبها بزيارة كوريا الجنوبية فى 16 ديسمبر كانون الأول.

ويحظى المصدرون البريطانيون حاليا بحق دخول الأسواق فى جنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية من خلال اتفاقيات أُبرمتها الدولتان مع الاتحاد الأوروبي. ويجرى التفاوض حاليا على اتفاق مماثل بين الاتحاد الأوروبي واليابان.

وقال أنصار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي أن بريطانيا ستتمكن من إبرام اتفاقيات بديلة بسرعة فور مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي. ولكن خبراء تجاريين كثيرين قالوا أنه ربما يثبت أن إعادة التفاوض على هذه الاتفاقيات أصعب من تحقيقه.

وحذرت اليابان في سبتمبر أيلول من أن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يدفع مؤسسات مالية يابانية للانتقال من لندن إلى مكان آخر وأشارت إلى مخاوف شركاتها بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبى.

وقالت الحكومة البريطانية في أكتوبر تشرين الأول إنها أعطت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات تأكيدات بأن استثمارها الجديد في مصنع في شمال شرق انجلترا سيظل تنافسيا بعد الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ولكنها قالت أيضا أنه لم يتم إعطاء الشركة أي وعد صريح بتعويضها عن التعريفات الجمركية للاتحاد الأوروبي.

وقال هاموند في بيان "مع انسحابنا من الاتحاد الأوروبي يعتمد ازدهار بريطانيا في المستقبل على الحفاظ على أقوى العلاقات الاقتصادية الممكنة مع جيراننا الأوروبيين في الوقت الذي نبنى فيه على شراكاتنا الاقتصادية القوية مع العالم غير أوروبا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads