المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الإسكان": استكمال أعمال "هضبة أم السيد" بجنوب سيناء بـ 40 مليون

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 10:12 ص
منال جودة
طباعة
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوزارة تسعى لتوفير 40 مليون جنيه، وذلك لاستكمال أعمال حماية هضبة أم السيد بمحافظة جنوب سيناء، جاء ذلك خلال لقاء الوزير باللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، في بيان له اليوم، أن الاجتماع تناول الموقف التنفيذي لأعمال حماية هضبة أم السيد، التي تُعد من المناطق شديدة الخطورة، وكانت معرضة للانهيار، لافتًا إلى أن المحافظ أكد أنه تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي للهضبة بشكل كامل، وتم إنفاق نحو 40 مليونًا من إجمالي 80 مليونًا مخططة لاستكمال أعمال الحماية كاملة.

وأكد أن المحافظ طلب توفير المبلغ المتبقي من ميزانية صندوق تطوير المناطق العشوائية، حيث أن هذه المنطقة تُعد ذات خطورة من الدرجة الأولى، لافتًا إلى أنه طلب من المحافظة سرعة إعداد تقرير بما تم إنفاقة على المنطقة والمبالع المطلوبة وذلك لسرعة توفيرها من ميزانية صندوق المناطق العشوائية.

وتطرق الاجتماع بحث موقف المناطق العشوائية التي يتم تطويرها في محافظة جنوب سيناء بوجه عام، وكذا الموقف التنفيذي لوحدات الإسكان الاجتماعي، حيث أكد المحافظ أن هناك وحدات جاهزة للتسليم في 8 مدن بالمحافظة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

فيما أعلن مسئولو الجهاز المركزي للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، أن هناك 60 بيتًا بدويًا، تم الانتهاء من تنفيذها بالمحافظة، وهناك 60 بيتًا بدويًا أخرى سيتم تنفيذها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads