المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. طارق الملا يستقبل السفير الكويتي لبحث مجالات التعاون

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 10:32 ص
المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا
منال جودة
طباعة
يستقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، السفير الكويتي محمد صالح الذويخ، بمصر، لاستعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال البترول والغاز، والتي تشهد تقدمًا ملحوظًا في ضوء العلاقات المتميزة بين الجانبين .

وأوضح وزير البترول، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن المشروعات المشتركة في مجال البترول والغاز تعد نموذجًا يحتذى به للتعاون العربي، مشيرًا إلى أن التعاون بين الجانبين يشمل التعاقد على استيراد كميات من البترول الخام الكويتي لتكريره بمعامل التكرير المصرية واستيراد كميات من السولار من مؤسسة البترول الكويتية بتسهيلات في السداد ومستمر منذ عدة سنوات، بالإضافة إلى قيام الشركات الكويتية كوفبيك وكويت انرجى بالعمل في مصر في مجال البحث عن البترول وإنتاجه، وحققت نتائج أعمال متميزة في مناطق امتيازها.

وأشار "الملا"، إلى المشاركة الإيجابية لهيئة البترول المصرية مع شركة كويت انرجي لتنمية حقلي فيحاء وسيبا في العراق، والذي يمثل نقلة نوعية في التعاون المشترك خارج مصر، هذا بالإضافة إلى الاستثمارات الكويتية المتنوعة في مجال مشروعات توصيل الغاز الطبيعي وتصنيع خطوط الأنابيب.

من جانبه أكد السفير الكويتي، على قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية، والحرص على دعم وتعزيز التعاون الثنائي، بما يتواكب مع العلاقات التاريخية بين البلدين.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads