المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرصد السوري: 80 ألف شخص فروا من حلب الشرقية

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 10:32 ص
نهى نجم
طباعة
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات النظام السوري تمكنت اليوم الأربعاء، من السيطرة على كامل أحياء حلب القديمة إثر تقدم سريع أمس الثلاثاء، على حساب فصائل المعارضة، وسط تبادل للاتهامات بين روسيا والولايات المتحدة بشأن التوصل إلى هدنة، فيما أشار المرصد إلى أن 80 ألف شخص فروا من حلب الشرقية منذ منتصف نوفمبر الماضي.

سيطرت قوات النظام السوري وحلفاؤها على الحي القديم بمحافظة حلب بعد تقدم سريع في مناطق عديدة من الأحياء الشرقية للمحافظة التي كانت تحت سيطرة الفصائل المعارضة وفق ما أعلن الأربعاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، وبالتزامن مع ذلك يتبادل الجانبان الروسي والأمريكي الاتهامات بتعطيل محاولات التوصل إلى هدنة أو تسوية لإخراج المقاتلين من المدينة.

اكد المرصد إن "قوات النظام والمسلحين الموالين لها تقوم بعمليات تمشيط بأحياء حلب القديمة الواقعة في القسم الأوسط من أحياء حلب الشرقية"، مشيرا إلى انسحاب المقاتلين من هذه الأحياء.
وبعد ثلاثة أسابيع من بدئها هجوما لاستعادة السيطرة على كامل الأحياء الشرقية من مدينة حلب، تمكنت قوات النظام وحلفاؤها الثلاثاء من السيطرة على أكثر من سبعة أحياء.

اضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء بخسارة فصائل المعارضة أحياء الشعار، الحي السكني الأهم في وسط القسم الشرقي من حلب، وضهرة عواد وجورة عواد وكرم البيك وكرم الجبل، وفي وقت لاحق سيطرت قوات النظام على حي الشيخ لطفي وعلى أجزاء من حي المرجة الإستراتيجي في جنوب الأحياء الشرقية.

أوضح المرصد، أن قوات النظام تمكنت من التقدم مجددًا في شرق حلب والسيطرة على حي أقيول وباب الحديد شمال شرق قلعة حلب، تزامنًا مع غطاء مدفعي كثيف وغارات. وباتت بذلك قوات النظام تسيطر على أكثر من 75 في المئة من شرق حلب.

كما قال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن مقاتلي المعارضة محصورون في القسم الجنوبي، مرجحًا أن تبدأ قوات النظام "عملية قضم تدريجي" لهذا القسم مع شن هجمات من أكثر من جهة، لافتًا إن 80 ألف شخص فروا من حلب الشرقية منذ منتصف نوفمبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads