المواطن

عاجل
بالصور.. نقيب مهندسي أسيوط ومجلس النقابة يشاركون في تكريم خريجي الدفعة 63 بكلية الهندسة السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسرار لا تعرفها عن صاحبة الألف وجه.. "ليدي جاجا"

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 10:38 ص
أشرقت ممدوح
طباعة
مغنية موسيقاها غير مألوفة، عرفها الشباب العربي بسبب كونها مثيرة للجدل، فهي صاحبة الألف وجه لا تثبت على شكل، ففي كل حفلة أو فيديو كليب لها تراها بشكل مختلف عن المرة السابقة، فهي لا تكل ولا تمل من تغيير شكلها من أجل إبهار الجمهور، وهذا هو ما عزز شهرة المغنية الأمريكية "ليدي جاجا".

اسم "جاجا" الحقيقي هو ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا، من مواليد 28 مارس 1986، لأبوين أمريكيين من أصول إيطالية.

ونالت ستيفاني جوان أنجيلينا جيرمانوتا اسم شهرتها "ليدي جاجا" بفضل أحد مكتشفيها وهو المنتج روب فوساري.

ويقول: "استوحيت اسمها من أغنية المطرب "كوين" الشهيرة Radio Ga Ga، ولكن قبل أن أرسل الاسم لها في رسالة على الموبايل تم تصحيحه بشكل تلقائي بواسطة الهاتف، وتم استبدال Radio بـ "جاجا"، وما أن تلقته بهذه الصيغة حتى وافقت عليه في الحال".

ووصفت "ليدي جاجا" نفسها في فترة المدرسة الثانوية، بأنها كانت منظمة ومجتهدة ومنضبطة ولكنها لم تكن تشعر بالراحة قليلًا، فقد اعتادت أن تقوم ببعض الأعمال الاستفزازية أو الغريبة الأطوار لإضفاء جو من المرح.

كانت بدايتها الفنية في عام 2006، حيث غنّت "جاجا" في نوادي مدينة نيويورك، وفي الوقت نفسه كانت تكتب الأغاني لبعض المغنيين مثل بريتني سبيرز وأيكون الذي سمعها، وأعجب بصوتها وشارك معها بأغنية "ارقص فقط"، التي رشحت لجائزة جرامي كأفضل أغنية راقصة لعام 2008.

استمدت "جاجا" إلهامها من فناني الروك مثل كوين، وفناني البوب مثل مادونا ومايكل جاكسون، ويظهر في أغانيها المصورة اهتمامها البالغ بالأزياء.

احتلت "جاجا" المرتبة الـ73 ضمن فئة أفضل الفنانين للعقد 2000-2010، حسب تصنيف مجلة بيلبورد، كما وضعتها مجلة فوربس في المرتبة الرابعة ضمن أكثر 100 سيدة تأثيرًا في العالم، وثاني الشخصيات الفنية النسائية تأثيرًا في العالم، كما وضعتها مجلة تايم في قائمة أكثر 100 شخص تأثيرًا في العالم لعام 2010.

يعد من أسباب نجاح ليدي جاجا في بداية مشوارها الفني، أن جمهورها يعتبرها رمزًا لمثليي الجنس، وفي سبتمبر 2010، أطلقت ليدي جاجا حملة شرسة ضد سياسة الجيش الأمريكي في رفض كل من يتقدم للخدمة من مثليي الجنس والسحاقيات ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسيًا.

وستظل "جاجا" رمزًا للموضة الغربية، بشكلها وطريقتها وأسلوب غنائها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads