المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. ننشر تفاصيل استضافة الأهلي للبطولة الإفريقية للسلة

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 01:21 م
أمنية رمضان
طباعة
تنطلق اليوم الأربعاء، البطولة الإفريقية لكرة السلة التي يستضيفها النادي الأهلي في نسختها الـ31، خلال الفترة من 7 إلى 16 ديسمبر الجاري، وتعبر استضافة النادي الأهلي لهذه البطولة حدث جليل في الرياضة المصرية.

ويرصد لكم "المواطن" تفاصيل تلك البطولة في السطور التالية:

التكاليف المادية

لم تكن استضافة الأهلي للبطولة أمر سهل، حيث كلفت تلك البطولة خزينة النادي الأهلي 4 مليون جنيه حتى الآن، لتطبيق متطلبات الاتحاد الإفريقي للعبة في التنظيم، وتركيب كاميرات لمراقبة أية محاولات للشغب من جانب الجمهور في صالة المنافسات بما يضمن تنظيم مثالي يليق بمكانة مصر وبحجم الأهلي على المستوى القاري.


دور وزارة الرياضة

وحرص خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، على صرف دعم للقلعة الحمراء كجزء من تكاليف البطولة يصل لـ 500 ألف جنيها لكن لم يتم بتسليمه للنادي حتى الآن، ومن المقرر أن يحضر الوزير افتتاح البطولة اليوم.

التذاكر

أما عن التذاكر، فشهدت عملية بيعها إقبال شديد من قبل لجماهير حيث تم بيع 50 من التذاكر في أول يوم لطرحها، وكانت إدارة النادي حددت سعر التذكرة المجمعة والتي سيتمكن حاملها من حضور كل مباريات البطولة، حيث سيكون سعرها 200 جنيه للجمهور العادي و100 جنيه لأعضاء النادي.

وتم بيع 90% من تذاكر الجماهير، بينما تم بيع 80 % من تذاكر الأعضاء المخفضة.


بيع البطولة

وقرر مهند مجدي عضو مجلس الأهلي والمسئول عن البطولة، بيع حقوق بث مباريات البطولة وبيعها لمختلف القنوات الفضائية مقابل مليون جنيه لشركة برزنتيشن.

عدد المشاركين

ويشارك في البطولة نحو 12 فريقًا، وهم: "سلا المغربي، كاستيمز النيجيري، كانو بيلارز النيجيري، ليبولو الأنجولي، أول أغسطس الأنجولي، اسبيرا ممثل دولة الرأس الأخضر، BEC الكاميروني، ماتتو الكاميروني، أويلارز البترولي الأوغندي، المجمع البترولي الجزائري، الإفريقي التونسي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads