المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمين العام للأمم المتحدة يختار نائبًا نيوزيلنديًا مبعوثًا لجنوب السودان

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 04:59 ص
طباعة
يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تعيين النائب النيوزيلاندي ديفيد شيرر رئيسًا لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب السودان، التي تشهد أعمال عنف منذ 2013.

وأخطر بان أعضاء مجلس الأمن الدولي الخمسة عشر يوم الأربعاء، بقراره اختيار شيرر ليخلف الدنمركية إيلين لوج التي تركت المنصب في نهاية نوفمبر تشرين الثاني، وإذا لم تكن هناك أي اعتراضات فإن المجلس سيقر تعيينه الجمعة.

وقال بان، إن شيرر سيضيف إلى هذا المنصب "خبرة سياسية وإنسانية واسعة" وهو حاليا المتحدث باسم حزب العمال النيوزيلندي المعارض للشؤون الخارجية.

وقبل انتخابه لعضوية البرلمان النيوزيلندي عام 2009 عمل شيرر نائباً لمبعوث الأمم المتحدة إلى العراق ومسؤول مساعدات الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية ومنسق مساعدات الأمم المتحدة الإنسانية في لبنان.

وتنتشر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان منذ عام 2011 بعد أن استقلت عن السودان، وهناك نحو 13700 من أفراد الجيش والشرطة التابعين للأمم المتحدة على أراضيها.

وأدت الخصومة السياسية بين رئيس جنوب السودان سلفا كير وهو من قبيلة الدنكا ونائبه السابق ريك مشار المنتمي لقبيلة النوير لاندلاع حرب أهلية عام 2013 قامت على أسس عرقية، ووقع الاثنان اتفاقا هشا لوقف إطلاق النار العام الماضي لكن القتال استمر وفر مشار من البلاد في يوليو.

وقال أداما ديانج مستشار الأمم المتحدة الخاص بشأن منع الإبادة الجماعية لمجلس الأمن الدولي الشهر الماضي إنه رأى "كل الدلائل على أن الكراهية العرقية واستهداف المدنيين يمكن أن يتطورًا إلى إبادة جماعية إذا لم تتخذ خطوات لوقف ذلك الآن".

واقترحت الولايات المتحدة فرض حظر أسلحة على جنوب السودان وإدراج ريك مشار وقائد جيش جنوب السودان بول ملونق ووزير إعلام جنوب السودان مايكل ماكوي على قائمة سوداء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads