المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل تعليم القليوبية: الوطن يحتاج إلى تكاتفنا جميعا للنهوض به

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 09:47 ص
غادة وحيد
طباعة
أكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على ضرورة غرس قيم الإنتماء للوطن في نفوس الطلاب من خلال طابور الصباح وتحية العلم والندوات والفاعليات الوطنية، مشيرًا أن الوطن يحتاج إلى تكاتفنا جميعًا للنهوض به والدفع بعجلة العلم والتنمية إلى الأمام.

وأضاف "عجلان"، خلال اجتماعه بمديري الإدارات والموجهين والموجهين الأوائل، وعددًا من مديري المدارس بقليوب، بحضور سمير جاد الرب، مدير الإدارة بمدرسة قليوب الصناعية بنات، إننا نستطيع أن نجعل التعليم في القليوبية أفضل إذا راعينا ضمائرنا وبذلنا الجهد الكافي لايصال رسالة العلم والمعرفه لكل طالب على أرض المحافظة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه لاتهاون مع أي تقصير في العمل أو إهمال أو تجاوز سواء كان من معلم أو طالب فمن يخالف القانون سيحاسب بالقانون، مشيرًا إلى أنه جاري سد العجز بالإدارات التي تعاني من قلة بعض المعلمين في تخصصات محددة من خلال معالجة سوء التوزيع في بعض المدارس بتلك الإدارات ووجود زيادات في بعض المدارس على حساب الأخرى وسد العجز من خلال نظام الإزاحة بين الإدارات الأقرب وبعضها.

وعقب "عجلان"، أن المديرية لديها برنامج راقي لتدريب المعلمين ورفع مستواهم المهني والأكاديمي من خلال وحدات تدريب الوزارة والمديرية والأكاديمية المهنية للمعلمين، كما تم عقد بروتوكول تعاون مع الجامعة وعددًا من كلياتها ومنها كليتي الآداب والتربية، لتبادل التعاون في مختلف مناحي التعاون التعليمية والطبية والثقافية والعلمية.

كما تم إطلاق سلسلة من القوافل التعليمية بالتعاون مع كلية التربية للكشف على صعوبات التعلم بمدارس القليوبية وقوافل مماثلة للقدرات والكشف عن الموهوبين، كما أنه جاري الإعداد لسلسلة من الندوات خاصة بالبحث العلمي وندوات تتعلق بالتعليم وقضايا الطلاب والمعلمين بالتعاون مع كلية الآداب ببنها، وكذلك تم الدفع بقوافل طبية بالتعاون مع كلية الطب ببنها للكشف عن أمراض روماتيزم القلب.

وأكد "عجلان"، أنه يجب العمل على تعميق جسور التواصل بين التعليم قبل الجامعي والجامعي بإعتبارهما استكمالًا لمنظومة بناء الطالب، وإثقال مهاراته وخبراته وإخراج منتج مناسب لسوق العمل يساعد على الدفع بالوطن للأمام من خلال شباب واعي ومخلص لوطنه.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن هناك اتجاهًا واضحًا من والوزارة والمديرية لتفعيل دور التكنولوجيا في العملية التعليمية واستخدام أحدث الوسائل التعليمية في ايصال المعلومة للطلاب داخل المؤسسات التعليمية واستخدام السبورات الذكية في العديد من المدارس واكتشاف العناصر الطلابية المتميزة في مجال تكنولوجيا التعليم والبرمجيات، مشيرًا إلى أنه جاري الاعداد لتنظيم معرض العلوم والهندسة وبمشاركة العشرات من الطلاب المخترعين بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية والبحثية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads