المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة بني سويف تدشن موقع إلكتروني لرعاية "حيوانات التجارب"

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 11:49 ص
احمد فتحي
طباعة
وافق مجلس جامعة بني سويف في جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، على تدشين موقع إلكتروني خاص بلجنة الجامعة، لرعاية واستخدام حيوانات التجارب للتعليم والبحث العلمي.

وأشاد رئيس الجامعة، في بيان إعلامي، بالموقع، وأوصى بأن ذلك يساعد الباحثين في إجراء بحوث الماجستير والدكتوراه والمشروعات البحثية التي تتعامل مع الحيوان، وضرورة وجود موافقة من هذه اللجنة على بروتوكول العمل في البحث، خاصة وأن الجامعة ترفع شعار نحو جامعة بحثية.

وأوضح "لطفي"ن أن جامعة بنى سويف هي ثاني جامعة على مستوى الجامعات المصرية التي أنشأت لجنة رعاية واستخدام حيوانات التجارب للتعليم والبحث العلمي، وبداية تفعليها عند استخدام حيوانات التجارب التي سخرها الله تعالى لخدمة الإنسان.

وأشار إلى أن العالم يتجه نحو تقليل استخدامه في التجارب، وبدائل لتقليل إيذاء الحيوان بقدر الإمكان، وتجدر الإشارة إلى أن مصر وقعت على الإعلان العالمي للأمم المتحدة لحقوق الحيوان سنة 2008 وتحديد العلاقة بين الإنسان والحيوان.

وأضاف الدكتور طريف شوقي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن من أهداف هذه اللجنة إنشاء لجان فرعية لاستخدام الحيوان وتوحيد اللجان القياسية داخل الكليات وإنشاء قاعدة بيانات عن لكليات وإعداد مقررات دراسية لنشاط اللجنة لهذا الغرض وأيضا من أهدافها إنشاء مرفق متكامل لحيوانات التجارب لكي يكون المصدر الأساسي للحصول على أو إجراء بحوث على حيوانات التجارب وفقا للمعايير الدولية.

وافق مجلس جامعة بني سويف، في جلسته رقم "140" المنعقدة برئاسة الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، على ترقية 23 من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم طبقًا لشروط الترقية المنصوص عليها في قانون 49 لسنة 1972 الخاص بتنظيم الجامعات وفقًا لتقييم اللجان الدائمة بالمجلس الأعلى للجامعات والذين استوفوا شروط الترقية .

وجه رئيس الجامعة، ورئيس المجلس، التهئنة لهم مع تمنياته بدوام التقدم والتفوق وزيادة الأبحاث العلمية بما يساهم في رفع تصنيف الجامعة محليًا ودوليًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads