المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسهل طريقة لعمل "الزلابية" اللذيذة

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 01:35 م
إسراء أحمد علام
طباعة
توجد العديد من الطرق التي يتم تحضير الزلابية بها، فكل دولة لها طرق ومكونات تختلف عن الدول الأخرى، فبعض الدول تقدم الزلابية كخبز وبعضها يقدّمه كحلوى.

والزلابية في الأصل من الحلويات الهندية، مع إدخال التغيرات عليها حسب المذاق الذي تشتهر به في كل دولة.

ونقدم لكِ طريقة عمل الزلابية وهي:

-مقادير الزلابية:

خميرة، ونشا، وزيت، وزعفران، وماء دافئ، هناك من تقوم بإضافة والسمنة، وملح، وسكر.

- مكونات "شربات" الزلابية:

كلما كان "الشربات" كثيفًا كل ما كان طعم الزلابية لذيذًا، لذا قومي بزيادة في معايير مقادير القطر، حتى يصبح كثيفًا. ضعي كمية كافية من السكر، ومقدارا كافيا من الماء، ثم أضيفي إليهم الزعفران،ويمكنك أيضا إضافة ماء الورد، وعصير الليمون.

-طريقة عمل "الشربات":

قومي بوضع المكونات التي تريدينها للقطر على النار مع العمل على خلطها جميعها معًا، ثم اتركيه على النار بعض الوقت، ثم قومي بإزالته عن النار وتركه حتى يبرد.

-طريقة عمل الزلابية:

قومي أولا بوضع الخميرة مع الماء وخلطهم جيدًا سويًا في وعاء لوحدهم، قومي بجلب وعاء آخر، ضعي فيه النشا مع الطحين واخلطيهم معًا، ثم قومي بسكب خليط الخميرة مع الماء فوقهم، أضيفي القليل من الزعفران وإن أحببت قليل من الزيت مع السكر واستمري في تحريك المكونات كلها معًا.

قومي بترك خليط الزلابية مدة لا تتجاوز الساعة حتى تتخمر، مع القيام بالكشف على عجينة الزلابية كل ربع ساعة مثلًا والعمل على تحريكها، كي تخمديها.

بعد ذلك قومي بجلب مقلاة عميقة، ضعي فيها كمية مناسبة من الزيت، وقومي بتحميته، قبل وضعه في المقلاة للقيام بقليه، يمكنك سكب خليط الزلابية في عبوة بلاستيكية لها فتحة صغيرة من الأعلى، حتى تستطيعين التحكم بشكل الزلابية عند وضعها في الزيت.

بعد أن تقلي الزلابية جيدًا، ويصبح لونها أشقرًا، ضعيها في "الشربات" البارد، ثم قومي بإخراج الزلابية من "الشربات" بعد أن تتشربه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads