المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس البرلمان العراقي يطالب بالتحقيق في ضربات جوية قاتلة على القائم

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 12:44 م
طباعة
دعا رئيس البرلمان العراقي، اليوم الخميس، إلى إجراء تحقيق حكومي في غارات جوية على بلدة القائم الحدودية الغربية قتل فيها نحو 60 شخصًا أغلبهم من المدنيين.

وقالت مصادر بمستشفى وبرلمانيان محليان، إن ثلاث ضربات جوية قتلت عشرات المدنيين منهم 12 امرأة و19 طفلًا أمس الأربعاء في سوق مزدحمة في بلدة القائم التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية والقريبة من الحدود مع سوريا.

وقال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لدعم القوات العراقية في قتال تنظيم الدولة الإسلامية إنه لم ينفذ أي ضربات جوية حول القائم في هذا التوقيت. وحملت وكالة أنباء أعماق التابعة للتنظيم المسؤولية للقوات الجوية العراقية.

وقال سليم الجبوري، رئيس البرلمان، وهو أبرز سياسي سني في العراق، إن الغارات الجوية استهدفت مراكز تسوق مدنية، مما تسبب في "استشهاد" وجرح العشرات ودعا إلى معاقبة المسؤولين عنها.

والقائم ومحافظة الأنبار الغربية التي تقع فيها تسكنهما أغلبية سنية، وتقع البلدة على نهر الفرات شمال غربي بغداد، وهي جزء من منطقة نائية قرب الحدود مع سوريا، مازالت تحت سيطرة مقاتلي التنظيم المتشدد.

ووقع الهجوم فيما تشن القوات العراقية حملة دخلت أسبوعها السابع لسحق التنظيم في مدينة الموصل على بعد حوالي 280 كيلومترًا شمال شرقي القائم.

وتقدمت وحدات مكافحة الإرهاب إلى شرق الموصل، لكنها قابلت مقاومة شرسة من مقاتلي الدولة الإسلامية المرابطين في جميع أنحاء المدينة.

ونشرت وكالة أعماق لقطات مصورة تظهر ما قالت إنه تبعات الهجوم.

وأظهرت اللقطات حافلات صغيرة بيضاء تحترق على طريق رئيسي تصطف على جانبيه المتاجر. وأمكن رؤية جثث تفحم بعضها وأغرقت الدماء بعضها الآخر في الشوارع بينما ظهرت أيضا جثث بعض الأطفال. ودمرت عدة مبان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads