المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة عمل البيتزا الإيطالية

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 01:36 م
إسراء أحمد علام
طباعة
تعد البيتزا إحدى المعجنات إيطالية الأصل، وأصبحت هذه المعجنات مفضلة في جميع أنحاء العالم، وخصوصًا في العالم العربي.

يقدم موقع "المواطن" الإخباري طريقة تحضير عجينة البيتزا.

-المكونات عجينة البيتزا:
كوبان ونصف من الدقيق، ثلاث ملاعق صغيرة من الخميرة، كوب وربع من الماء، بياض بيضتين. ملعقة كبيرة سكر،ملعقة خل صغيرة، ملعقتان ونصف من زيت الزيتون،ملعقة ملح صغيرة، ملعقتان من بودرة الثوم، وجبنة موزاريلا مبشورة، وزعتر بري.

-طريقة تحضير العجينة:
نخلط الملح مع الدقيق ثم نتركه جانبا،ثم نخلط الخميرة مع السكر ونتركها حتى تتفاعل لمدة لا تتجاوز العشر دقائق، إذا التصقت العجينة يمكن إضافة القليل من الدقيق.
نغطي العجينة بكيس بلاستيكي لمدة أربعين دقيقة في مكانٍ دافـئ، بعد أن تتتخمر العجينة نضعها على سطح مرشوش بالدقيق حتى لا تلتصق، ونفردها حسب الرغبة فإما أن نجعل أطرافها مستوية، أو أن نجعل أطرافها سميكة محشوة بالجبن.

- إعداد البيتزا:
صلصة الطماطم، حلقات من الزيتون الأسود ذي الطعم الشهـي،طماطم مقطعة على شكل حلقات دائرية، فلفل أحمر وأصفر وأخضر مقطع بشكل دائري، جبنة موزاريلا مبشورة، مشروم مقطع، زعتر بري، والقليل من الريحان المجفف وبودرة الثوم.

- طريقة التحضير نفرد عجينة البيتزا عن طريق استخدام زيت الزيتون، نفرد صلصـة الطماطم على امتداد العجينة. نضيف طبقة خفيفة من الزعتر البري المفروم بشكل صغير.
نضع الطماطم المقطعة بشكل دائري، والفلفل بجميع ألوانه، نضع حلقات الزيتون الأسود الرائعة، والمشروم. نضع طبقة أخرى من الزعتر البري المفروم بدقة، ثم القليل من الريحان المجفف وبودرة الثوم، وندخل العجينة للفرن حتى تتحمر وتنضج، نخرج العجينة ونتركها لتبرد قليلا، وبعد ذلك نقطعها ونقدمها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads